بالصور.. حريق هائل في كاتدرائية نوتردام التاريخية في باريس

أخبار فرنسا: حريق في مبنى كاتدرائية نوتردام التاريخية الشهيرة في باريس ويجري إخلاء المنطقة حسب متحدث باسم بلدية المدينة
بالصور.. حريق هائل في كاتدرائية نوتردام التاريخية في باريس
المصدر- رويترز
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 15 أبريل , 2019

اندلع حريق مساء الاثنين في كاتدرائية نوتردام في باريس، "مرتبط على الارجح" بأعمال ترميم هذا الصرح الشهير، بحسب فرق الاطفاء.

وقالت مراسلة سكاي نيوز عربية نقلا عن مصادر محلية، إن السلطات الفرنسية تعتقد أن أعمال التجديد والأشغال في كاتدرائية نوتردام هي المتسببة في الحادث.

وأفاد عناصر الإطفاء أن الحريق اندلع في الطبقة العليا من الكاتدرائية مع تعذر تحديد مدى خطورته حتى الآن، فيما قال المتحدث باسم الكاتدرائية إنه اندلع قرابة الساعة 16:50 بتوقيت غرينتش. 

انهيار برج الكاتدرائية -بلومبيرغ

وقال شاهد من رويترز إن برج كاتدرائية نوتردام بباريس قد انهار، وأنه يمكن رؤية الدخان يتصاعد من أعلى الكاتدرائية في الوقت الذي انتشرت فيه ألسنة اللهب بجانب البرجين. 

وتعود كاتدرائية نوتردام للعصور الوسطى وتقع وسط العاصمة الفرنسية باريس ويزورها ملايين السياح كل عام.

ولم يتضح على الفور السبب في اندلاع الحريق. وذكرت قناة فرنسا 2 التلفزيونية أن الشرطة تتعامل مع الحريق على أنه حادث.

وفي سياق متصل، قال مسؤول بقصر الإليزيه إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ألغى كلمة كان من المقرر أن يلقيها على الأمة اليوم الاثنين بسبب "الحريق المروع" الذي يندلع في كاتدرائية نوتردام بباريس.

وجاءت تصريحات المسؤول في الوقت الذي امتد فيه الحريق صوب قمة البرج العملاق للكاتدرائية فيما تجمعت حشود في الميادين القريبة.


وأضافت إدارة الإطفاء أن عملية كبرى جارية بينما قال متحدث باسم بلدية المدينة على تويتر إنه يجري إخلاء المنطقة.

وهرعت قوات الشرطة والإطفاء إلى مكان الحادث، فيما طلبت الشرطة أيضا عبر موقع "تويتر" من الأفراد الابتعاد من محيط الكاتدرائية. 


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج