حجم الخط

- Aa +

الأحد 14 Apr 2019 06:45 م

حجم الخط

- Aa +

فرق الطوارئ تنقذ 570 شخصاً عالقين في الجبال والوديان برأس الخيمة

أخبار رأس الخيمة: بالتعاون مع فرق الانقاذ في شرطتي أبوظبي ودبي

فرق الطوارئ تنقذ 570 شخصاً عالقين في الجبال والوديان برأس الخيمة

أنقذت فرق إدارة الطوارئ والأزمات المحلية لإمارة رأس الخيمة بالتعاون مع فرق الإنقاذ في شرطتي أبوظبي ودبي، وجميع الجهات المختصة في الإمارة 570 شخصاً ممن علقوا جراء الأمطار الغزيرة في أعالي الجبال وبين الأودية في رأس الخيمة.

وأكد قائد عام شرطة رأس الخيمة رئيس فريق إدارة الطوارئ والأزمات المحلي لإمارة رأس الخيمة اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي، أن الفرق أنقذت ما يقارب 400 شخص في أعالي الجبال وبين الأودية، وتم نقلهم إلى أماكن آمنة، وتقديم الدعم الطبي والمواد الغذائية لهم. 

كما نقل طيران شرطة رأس الخيمة ما يقارب 170 شخصاً آخرين من أعالي الجبال إلى الأسفل بعد أن كانوا عالقين بها، ولا تزال العمليات والجهود مستمرة حتى انتهاء الظروف الجوية التي تمر بها الإمارة.

وأوضح اللواء بن علوان أن فريق الأزمات والطوارئ المحلي وبالتعاون مع الجهات المختصة في الإمارة قاموا بشق طريق رملي بين أحد الجبال وبعض الوديان لعبور العديد من الناس العالقين بسبب الأمطار الغزيرة، كما أن جهود مساعدة المنازل المتضررة في الكثير من مناطق الإمارة مستمرة.

من جهة أخرى، أغلقت الشرطة منطقة وادي البيح والطرق المؤدية إلى منطقة جبل جيس، ومنعت رواد المنطقة من الدخول لأماكن جريان الأودية حفاظاً على سلامتهم.

ورصدت الرؤية خلال جولة ميدانية في المنطقة غرق بعض مخارج شارع الإمارات بمياه الأمطار بشكل كامل، بالإضافة إلى انهيارات بسيطة في جوانب الطريق السريع. 

وأكدت مصادر شرطية أن فريق الأزمات يوفر حافلات على مداخل منطقة جيل جيس، لأي عمليات إجلاء، داعية رواد المنطقة إلى توخي الحذر في أمكان الأودية.

وأغلقت تجمعات مياه الأمطار العديد من الأحياء السكنية في خزام والظيت والنخيل والمعيريض وجلفار برأس الخيمة، كما تسببت بعرقلة حركة السير في العديد من الشوارع الرئيسة، وتعطلت عشرات السيارات التي علقت في تجمعات المياه. 

وانتشر العشرات من دوريات الشرطة في شوارع الإمارة، للحفاظ على سلامة مستخدمي الطرق، وتسهيل حركة السير، كما أغلقت دوريات الشرطة العديد من الطرق في المدينة بسبب انغلاقها بسبب تجمعات مياه الأمطار.