حجم الخط

- Aa +

الجمعة 12 Apr 2019 05:15 ص

حجم الخط

- Aa +

السعودية تتكفل باستضافة المعتمرين السودانيين حتى عودة الرحلات إلى بلادهم

شركات ومؤسسات العمرة تستمر في تقديم الخدمات لجميع المعتمرين السودانيين وإسكانهم بناء على توجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز

السعودية تتكفل باستضافة المعتمرين السودانيين حتى عودة الرحلات إلى بلادهم

وجهت السعودية شركات ومؤسسات العمرة في البلاد، باستمرار استضافة المعتمرين السودانيين وتقديم كافة الخدمات لهم مع تعذر عودتهم لبلادهم. 

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر توجيهات بشأن المعتمرين السودانيين، قام على إثرها وزير الحج والعمرة، محمد صالح بنتن، بتوجيه ”جميع شركات ومؤسسات العمرة باستضافة المعتمرين السودانيين وتقديم كافة الخدمات لهم حتى عودة الرحلات إلى السودان“.

وتضمن توجيه الوزير أيضاً قيام شركات ومؤسسات العمرة بـ“متابعة مكاتب شركات الطيران والموانئ البحرية لتأكيد حجوزات العودة الجديدة، والاستمرار في تقديم الخدمات لجميع المعتمرين السودانيين وإسكانهم“.

وكانت الخطوط الجوية السعودية قد أعلنت وقف رحلاتها إلى مطاري السودان وبورتسودان حتى إشعار آخر بعد أن أغلق الجيش فيها الأجواء أمام حركة الطائرات بعد الإطاحة بالرئيس عمر البشير وتولي ضباط زمام الحكم.

وأطاح الجيش السوداني بالرئيس البشير بعد 30 عاماً قضاها في الحكم، قبل أن يواجه احتجاجات شعبية حاشدة طالبت بتنحيه طوال الأشهر الماضية، وانتهت بتولي الجيش إدارة البلاد.