بالفيديو .. شرطتا أبوظبي وعجمان تقبضان على عصابة احتيال هاتفي

القبض على عصابة مكونة من 24 شخصاً آسيويين، استنزفوا ضحاياهم بعد التغرير بهم بحصولهم على جوائز مالية
بالفيديو .. شرطتا أبوظبي وعجمان تقبضان على عصابة احتيال هاتفي
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 02 أبريل , 2019

قبضت شرطة أبوظبي بالتعاون مع شرطة عجمان، على عصابة، مكونة من 24 شخصاً آسيويين، أرّقت مضاجع الجمهور باتصالاتٍ احتيالية.

وأفاد مدير مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية في شرطة أبوظبي العميد عمران أحمد المزروعي، بأن الجُناة استنزفوا ضحاياهم بعد التغرير بهم بحصولهم على جوائز مالية، موضحاً أنهم كانوا يطالبونهم بتحويل أرصدة إعادة تعبئة بطاقات هاتفية، لاستكمال إجراءات استلام الجوائز الوهمية.

وقال إن هذه الواقعة تعدّ استكمالاً لقضيتين مماثلتين، أُعلن عن تفاصيلهما مطلع فبراير الماضي، معبراً عن تقديره لجهود التنسيق والتعاون مع شرطة عجمان في الإطاحة بالمخططات الإجرامية للعصابات الثلاث.

ووفقاً لمدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في المديرية العقيد سلطان الكعبي، أسهمت الإجراءات التي تم اتخاذها في التوصّل إلى أفراد العصابة، الذين كانوا يديرون عملياتهم بشقة مستأجرة في عجمان، بحيث تم ضبط عدد من الهواتف المتحركة، والمبالغ المالية، وشرائح الاتصال، التي استُخدمت للإيقاع بالضحايا عن طريق الغش والتدليس. 

 

وأشار إلى أن بلاغات وردت مؤخراً من الضحايا المستهدفين عشوائياً من قبل أفراد العصابة الإجرامية، حيث قاموا بتحويل الأرصدة الهاتفية قبل أن ينقطع الاتصال بهم، واكتشافهم أنهم تعرضوا للاحتيال، وخسارة أموالهم.

وطالب الجمهور بتجنب الاستجابة للمكالمات الخادعة، وسرعة الإبلاغ عن أي اتصالات تردهم من قبل مجهولين يدّعون أنهم ربحوا جوائز مالية، بالتواصل مع خدمة أمان على الرقم المجاني (8002626) أو عن طريق الرسائل على الرقم 2828.

وكانت شرطة أبوظبي، أطلقت حملة توعية لمكافحة الاحتيال الهاتفي والإلكتروني، تحت شعار «خلك حذر»، تخاطب الجمهور، باللغات «العربية والإنجليزية والأوردو»، وتستهدف تحذير جميع شرائح المجتمع من عمليات النصب الهاتفي والإلكتروني، التي تروّج الفوز بالجوائز الوهمية، بالأساليب التقنية الحديثة والتقليدية، مؤكدة الحرص على تضييق الخناق على المحتالين، وضبطهم، والتصدّي لأساليبهم الإجرامية المتجددة، بتدابير احترازية أمنية متقدمة، تتطلب من أفراد المجتمع رجاحة العقل في التعامل معها لمنع انتشارها، وتعزيز الأمن و الأمان.

وتشارك في الحملة، هيئة تنظيم الاتصالات، ومؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات"، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو"، وقطاع المصارف والبنوك.. كما تنفذها، مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية في قطاع الأمن الجنائي، وإدارة الشرطة المجتمعية في قطاع أمن المجتمع، وإدارتي المعلومات الأمنية و الإعلام الأمني في قطاع شؤون القيادة.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج