القبض على 5 أشخاص سرقوا مليوني درهم من محل صرافة في الشارقة

ضبطت شرطة الشارقة خمسة أشخاص يشتبه بأنهم قاموا باقتحام محل الأنصاري للصرافة في منطقة التعاون بالشارقة
القبض على 5 أشخاص سرقوا مليوني درهم من محل صرافة في الشارقة
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 31 مارس , 2019

ضبطت شرطة الشارقة خمسة أشخاص يشتبه بأنهم قاموا باقتحام محل الأنصاري للصرافة في منطقة التعاون بالشارقة، وتهديد العاملين به، والاستيلاء على عملات نقدية تتجاوز مليوني درهم إماراتي من مختلف العملات الخليجية والأجنبية.

وأكد القائد العام لشرطة الشارقة اللواء سيف الزري الشامسي، خلال مؤتمر صحافي عقده صباح اليوم الأحد بقاعة شهداء الإمارات في مقر القيادة، أن الشرطة استعادت مبالغ مالية كبيرة من مختلف العملات العربية والأجنبية، وأفشلت خطة للفرار بها إلى خارج الدولة، بحسب مانشرته الشرطة على موقعها في انستغرام.

بدوره، أوضح مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة العقيد إبراهيم مصبح العاجل أن غرفة العمليات المركزية تلقت بلاغاً يفيد بوقوع حادث تعدي وسرقة بمحل الصرافة، وعلى الفور انتقل إلى الموقع فريق من رجال التحريات والمباحث الجنائية وفريق من قسم مسرح الجريمة إلى جانب رجال التحقيق الجنائي بمركز شرطة البحيرة الشامل. 

ومن خلال جمع المعلومات الأولية في مسرح الواقعة، تبين قيام خمسة أشخاص، يعتقد أنهم من جنسية أفريقية، باقتحام المحل المذكور وكسر الحاجز الزجاجي الفاصل بين موظفي المحل والمتعاملين، ثم تهديد العاملين بالمحل والاستيلاء على المبالغ التي كانت قيد التداول بالمحل، قبل أن يلوذوا بالفرار إلى جهة غير معلومة.

وبناء عليه فقد تم تشكيل فريق أمني للبحث عن المشتبه بهم وملاحقتهم والقبض عليهم. 

وبالبحث والتحري فقد تمكن الفريق من تحديد هوية اثنين من المتورطين بالجريمة ومعرفة مكان وجودهما.

وبالقبض على المشتبه بهما والتحقيق معهما، اعترفا بتورطهما في اقتحام وسرقة المحل المذكور بالاشتراك مع ثلاثة آخرين من جنسيتهم.

وتابع الفريق عمله بالبحث عن شركائهما، وتوصل إلى معلومات تفيد بتوجه اثنين من المشتبه بهم إلى إمارة رأس الخيمة، وبالتعاون والتنسيق مع شرطة رأس الخيمة تمكن الفريق من ضبط المذكورين إلى جانب ضبط المشتبه به الخامس في إمارة الشارقة.

وبالتحقيق مع المشتبه بهم، اعترفوا بمشاركتهم مع المتهمين الآخرين في سرقة المحل المذكور والاستيلاء على المبالغ المذكورة، والتي تمكن الفريق من استعادة معظمها وهي من مختلف العملات العربية والأجنبية، كما تبين أن ثلاثة من المتهمين يقيمون بالدولة في حين يحمل اثنين منهم تأشيرات زيارة.

وبناء على اعترافات المتهمين فقد تم توقيفهم وإحالتهم إلى النيابة العامة بالشارقة.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج