لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 30 مارس 2019 07:30 ص

حجم الخط

- Aa +

بالفيديو.. بلدية دبي تفتتح الحديقة القرآنية رسميا اليوم الجمعة

مقتطفات من افتتاح بلدية دبي للحديقة القرآنية في منطقة الخوانيج. تعتبر الحديقة فرصة رائعة لشرح الكثير من المعاني الرائعة والإعجاز الذي احتواه القرآن الكريم

بالفيديو.. بلدية دبي تفتتح الحديقة القرآنية رسميا اليوم الجمعة

 أعلنت بلدية دبي عن افتتاح الحديقة القرآنية في منطقة الخوانيج اليوم الجمعة 29 مارس بشكل رسمي بعد أن تم افتتاحها بشكل مبدئي في وقت سابق.

ودعت البلدية في تغريدة نشرتها يوم أمس الخميس على صفحتها الرسمية عبر موقع تويتر المواطنين إلى زيارة الحديقة والتمتع بالعديد من المرافق التي ورد ذكرها في القرآن والسنة، ومن المقرر أن تفتح الحديقة أبوابها أمام الزوار مجانا وعلى مدار الساعة.

 

وتهدف الحديقة إلى توفير جسور التواصل الفكري والثقافي مع مختلف الثقافات والأديان والشعوب لرؤية الإنجازات الثقافية للديانة الإسلامية في المجالات العلمية والطبية، وتتيح الحديقة أمام الزائرين فرصة الحصول على الكثير من المعاني التي وردت في القرآن وفوائد النباتات المذكورة وطرق استخدامها، بالإضافة إلى ممشى خصص لممارسة الرياضة وركوب الدراجات الهوائية.

وتتكون الحديقة القرآنية والتي تقع على مساحة 60 هكتارا أي ما يزيد على 600 ألف متر مربع، من 12 بستانا إضافة إلى أماكن للترفيه، محال تجارية، بحيرات، ومن المتوقع أن تشكل نقطة جذب للسواح المتوافدين من مختلف دول العالم. 

الحديقة تتكون من 12 بستانا تحوي النباتات المذكورة في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة مع فوائدها العلمية والطبية واستعمالاتها منها الموز والرمان والزيتون والبطيخ والعنب والتين والثوم والكراث والبصل والذرة والعدس والقمح وحبة البركة والزنجبيل والتمر الهندي والريحان والقرع والخيار وغيرها بالإضافة إلى أشجار الطاقة الشمسية المستوحاة من فن الخطوط العربية والإسلامية والمصممة خصيصا لمشروع حديقة القرآن الكريم.

كما تحتوي على ألواح الطاقة الشمسية ونظام الواي فاي ومخرجات لشحن الهواتف النقالة وجلسات مظللة للزوار.