السعودية تفرج عن ثلاث معتقلات

أفرجت السعودية الخميس 28 آذار/مارس 2019 عن ثلاث سعوديات
السعودية تفرج عن ثلاث معتقلات
الخميس, 28 مارس , 2019

أفرجت السعودية الخميس 28 آذار/مارس 2019 عن ثلاث سعوديات من أصل 11 اعتقلن العام الماضي بحسب تقارير صحافية منسوبة لمصدر عائلي .

واطلق سراح كل من المدونة إيمان النفجان والاستاذة الجامعية المتقاعدة عزيزة اليوسف والأكاديمية رقية المحارب غداة جلسة محاكمتهن في الرياض، بحسب ما أعلن قريب أحدى الناشطات لوكالة فرانس برس. وأشار المصدر العائلي الذي اشترط عدم كشف أسمه الى أنه يتوجب على الناشطات الثلاث المثول أمام المحكمة الأربعاء المقبل لاستئناف محاكمتهن.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية  أعلان  المحكمة الجزائية بالرياض الإفراج مؤقتاً عن ثلاثة من الموقوفين المشار إليهم في بيان النيابة العامة بتاريخ 17 / 9 / 1439هـ استناداً للمادة (123) من نظام الإجراءات الجزائية ولائحته التنفيذية، بعد أن تقدموا بطلب الإفراج المؤقت للمحكمة.

وأشارت المحكمة أن الإفراج المؤقت تم بعد دراستها لطلباتهم التي قدمت أثناء جلسات المحاكمة وتحققت بشأنها الضوابط النظامية اللازمة وارتأت الموافقة عليها وصدر بموجبه قرار المحكمة بالإفراج المؤقت عنهم على أن تواصل المحكمة النظر في قضاياهم وحضورهم للجلسات المحاكمة مطلقي السراح لحين صدور الأحكام النهائية والمكتسبة للقطعية فيما نسب إليهم.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة