توجيه تهمة القتل بدافع الإرهاب لمنفذ هجوم أوتريخت في هولندا

أعلنت النيابة العامة في هولندا، الخميس، أنه سيتم توجيه تهمة القتل بدافع ”الإرهاب“ إلى منفذ الاعتداء في ترامواي في أوتريخت.
توجيه تهمة القتل بدافع الإرهاب لمنفذ هجوم أوتريخت في هولندا
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 21 مارس , 2019

أعلنت النيابة العامة الهولندية الخميس توجيه تهمة "جرائم قتل متعددة بدوافع إرهابية" إلى المشتبه بتنفيذه الهجوم على ترامواي بمدينة أوتريخت الاثنين الماضي، على أن يمثل أمام قاضي التحقيق الجمعة.

وكانت الشرطة قد اعتقلت المشتبه به التركي المولد الاثنين بعد مطاردة واسعة استمرت ثماني ساعات.

ووفقا لوكالة فرانس برس، قال الادعاء العام في بيان إن "المشتبه به البالغ من العمر 37 عاما سيمثل أمام قاض الجمعة بتهم جرائم قتل متعددة بدوافع إرهابية".

وكانت النيابة العامة والشرطة الهولنديتان قد أعلنتا في بيان مشترك الثلاثاء إن فرضية "الدافع الإرهابي فيما يتعلق بإطلاق النار بترامواي في أوتريخت يوم الاثنين، باتت جدية بناء على رسالة عثر عليها في السيارة التي هرب فيها المشتبه به وأمور أخرى، وكذلك طبيعة الوقائع".

وتستجوب الشرطة الهولندية الرجل تركي الأصل (37 عاما) المشتبه به في الاعتداء الذي أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى وسبعة جرحى، جروح ثلاثة منهم خطرة.

واعتقلت الشرطة المشتبه به الاثنين بعد عملية مطاردة واسعة استمرت ثماني ساعات شلت عمليا رابع أكبر مدينة في هولندا وأدت إلى تعزيز الإجراءات الأمنية في المطارات والمواقع الرئيسية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج