جدل في بريطانيا بعد رفض طلب لجوء بحجة الإدعاء أن الإسلام دين عنيف

رفض موظف في الداخليةالبريطانية طلب لجوء شاب إيراني تخلى عن الدين الإسلامي واعتنق المسيحية لأنها "دين سلام" وجاء في رد الموظف مقاطع من إنجيل العهد القديم يزعم أنها تثبت أن المسيحية أكثر عنفا من الإسلام
جدل في بريطانيا بعد رفض طلب لجوء بحجة الإدعاء أن الإسلام دين عنيف
الخميس, 21 مارس , 2019

سخر موظف في الداخلية البريطانية من مزاعم شاب إيراني قال إن الإسلام دين عنيف يمجد الانتقام والغضب وأنه اعتنق المسيحية لأنها دين سلام، وأرسل له سبب الرفض وهي مقاطع من إنجيل العهد القديم تشير إلى أن المسيح لم يأتي بهدف السلام بل أن "السيف هو غايته" بحسب صحيفة اندبندنت.

وجاء تبرير الرفض في تقرير يفيد بأن مزاعم الشاب لا تتوافق مع الواقع مع بيان مواضع تنفي نوايا السلام في الديانة المسيحية بحسب زعم التقرير الصادر عن وزارة الداخلية البريطانية.

وقام موظف هجرة يدعى نيثان ستيفنز بنشر رد وزارة الداخلية منتقدا ما أسماه الرد الرسمي الانتقائي في اختيار مقاطع من الإنجيل لفرض طلب ذلك الشاب.

وأصدرت الداخلية البريطانية بيانا أشارت فيه إلى أن رسالة الرفض تلك لا تتوافق مع سياستنا في تعاملنا مع طلبات اللجوء التي تستند لقضايا لاهوتية واضطهاد ديني بما فيه تغيير دين الأشخاص.

 ويقوم كثير من اللاجئين عادة بالتخلي عن ديانتهم لكسب تعاطف وحجج قانونية في بعض الدول الأوروبية والحصول على حق اللجوء بمزاعم أن عودتهم لبلادهم ستؤدي لقتلهم لأنهم أصبحوا مرتدين عن الدين الاسلامي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج