محمد بن راشد يعلن عن تأسيس أول مجموعة عربية للتعاون الفضائي

أول مشاريع المجموعة سيكون قمر صناعي سيعمل عليه العلماء العرب من دولة الإمارات
محمد بن راشد يعلن عن تأسيس أول مجموعة عربية للتعاون الفضائي
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 19 مارس , 2019

حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم انطلاق أعمال مؤتمر الفضاء العالمي بأبوظبي، كما شهد أيضا توقيع ميثاق لتأسيس أول مجموعة عربية للتعاون الفضائي تضم 11 دولة عربية.

وقال سموه إن  أول مشاريع المجموعة سيكون قمر صناعي سيعمل عليه العلماء العرب من دولة الإمارات.


وقال سموه في تغريدات على "تويتر": "شهدنا اليوم انطلاق أعمال مؤتمر الفضاء العالمي بأبوظبي وشهدنا أيضا توقيع ميثاق لتأسيس أول مجموعة عربية للتعاون الفضائي تضم 11 دولة عربية.. وأول مشاريعها سيكون قمر صناعي سيعمل عليه العلماء العرب من هنا من دولة الامارات.. شخصيا أنا مؤمن بقدرات العقل العربي". 

 

وأضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "سمينا القمر الصناعي الذي سيعمل عليه العلماء العرب "813".. وهو تاريخ بداية ازدهار بيت الحكمة في بغداد في عهد المأمون.. البيت الذي جمع العلماء وترجم المعارف وأطلق الطاقات العلمية لأبناء المنطقة.. منطقتنا منطقة حضارة.. وشبابنا بناة حضارات.. لا بد أن نؤمن جميعا بهذا المبدأ". 

وانطلقت في أبوظبي فعاليات النسخة الثانية من "مؤتمر الفضاء العالمي"، والذي تستمر فعالياته من حتى الحادي والعشرين من شهر مارس الجاري و يُعدّ أكبر تجمع لقادة القطاع الفضائي تستضيفه منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتنظّمه وكالة الإمارات للفضاء.

يأتي تدشين المجموعة العربية للتعاون الفضائي في أبوظبي بمبادرة من دولة الإمارات وبمشاركة 11 دولة عربية، تسعى من خلالها إلى إطلاق منظومة تجمع المقدرات التقنية والمؤهلات والكوادر العلمية لتعمل على مشاريع متقدمة تعزز مساعي المجتمع العلمي العالمي نحو استكشاف الفضاء الخارجي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج