الشرطة الهولندية تحذر من المشتبه به في حادث إطلاق النار

نشرت الشرطة صورة الرجل الذي تسبب بمقتل 3 أشخاص وإصابة خمسة آخرين محذرة الجمهور من الاقتراب منه، دون مزيد من التفاصيل.
الشرطة الهولندية تحذر من المشتبه به في حادث إطلاق النار
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 18 مارس , 2019

رويترز-حذرت الشرطة الهولندية من الاقتراب من رجل تركي يبلغ من العمر 37 عاما بعد واقعة إطلاق النار في مدينة أوتريخت التي قتل فيها ثلاث أشخاص وأصيب خمسة آخرون.

وقالت الشرطة في بيان: "الشرطة تطلب منك أن تتوخى الحذر من شخص يبلغ من العمر 37 عاما ويدعى غوكمان تانيس (مولود في تركيا) على صلة بالحادث الذي وقع هذا الصباح في أوتريخت."

ونشرت الشرطة الهولندية مع التعميم الأمني صورة الرجل. 

ورفعت السلطات مستوى التهديد الإرهابي إلى أعلى درجة في مقاطعة أوتريخت وتلقت المدارس تعليمات بغلق أبوابها وكثفت قوات الأمن إجراءاتها في المطارات وغيرها من منشآت البنية الأساسية.

كما كثفت السلطات الأمن حول المساجد. وأجرى رئيس الوزراء مارك روته محادثات أزمة وقال إنه ”يشعر بقلق بالغ“ إزاء الواقعة التي تأتي بعد ثلاثة أيام من سقوط 50 قتيلا في هجوم على مسجدين في مدينة كرايستشيرش النيوزيلندية.

وقال بيتر-ياب ألبرسبرج رئيس وكالة مكافحة الإرهاب الهولندية في وقت سابق إن إطلاق النار وقع في عدة مواقع دون مزيد من التوضيح.

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون الهولندي وحدات مكافحة الإرهاب وهي تحاصر منزلا في أوتريخت لكن لم يتم اعتقال أحد على ما يبدو.وقال ألبرسبرج في مؤتمر صحفي ”لا تزال كثير من الأمور غير واضحة حتى الآن وتبذل السلطات المحلية قصارى جهدها للوصول إلى كل الحقائق. ما نعلمه الآن أن مجرما ما زال طليقا“.

وتشتهر أوتريخت، رابع أكبر مدينة هولندية، بقنواتها المائية الرائعة ووجود عدد كبير من الطلاب فيها. ويصل عدد سكان أوتريخت إلى 340 ألفا تقريبا وحوادث إطلاق النار نادرة هناك مثلما هو الحال في باقي أنحاء هولندا.

وقالت شرطة أوتريخت إنها طوقت محطة الترام التي تقع في ميدان خارج وسط المدينة. وهرعت أجهزة الطوارئ إلى الموقع.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج