لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 17 مارس 2019 04:45 م

حجم الخط

- Aa +

أكثر من مليون توقيع من استراليين يطالبون بعزل سيناتور عنصري أساء لضحايا مسلمين

أكبر حملة تواقيع في تاريخ استراليا لعزل فريزر آنينغ عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كوينزلاند الذي اتهم المسلمين بالمسؤولية عن الاعتداء الإرهابي على مسجدين يوم الجمعة وسبق له ان استخدم عبارة "الحل النهائي" في إشارة إلى فكرة النازية لإبادة اليهود لكنه استخدمها ضد المسلمين في أغسطس الماضي

أكثر من مليون توقيع من استراليين يطالبون بعزل سيناتور عنصري أساء لضحايا مسلمين
جثة إحدى ضحايا الاعتداء

نقلت تقارير إخبارية تسجيل رقم قياسي غير مسبوق في تاريخ استراليا خلال حملة جمع تواقيع للمطالبة بعزل سناتور أصدر بيانا تهم فيه المسلمين بالتسبب بمجزرة ضد مصلين في مسجدين في نيوزيلندا حيث لقي يوم الجمعة قرابة 50 من المصلين حتفهم في اعتداء ارهابي من رجل يميني متطرف.

وانهار موقع العريضة التي يجري التوقيع عليها (على الرابط هنا) وأثار السيناتور حفيظ الاستراليين لأنه استغل  الاعتداء للتنديد بهجرة المسلمين إلى البلاد. وزعم السيناتور  اليميني عن ولاية كوينزلاند، فريزر أنينغ، إن الخوف المتزايد من “الوجود الإسلامي” كان وراء المذبحة.
وأضاف أن السبب الحقيقي لإراقة الدماء في شوارع نيوزيلندا اليوم هو برنامج الهجرة الذي سمح للمتعصبين المسلمين بالهجرة إلى نيوزيلندا في المقام الأول.

وكان أنينغ قد أصدر  بيانات عنصرية.  مثل بيانه الداعي إلى "حل نهائي" وهي عبارة استخدمها النازيون لإبادة اليهود في ألمانيا وأوروبا،  وطالب بالعودة إلى السياسة التمييزية القديمة المسماة "أستراليا البيضاء" كناية عن العرق الأبيض .