لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 16 مارس 2019 05:00 م

حجم الخط

- Aa +

لتعزيز الأمن والسلامة.. شرطة دبي تبدأ تنفيذ برنامج الاخلاءات في المدارس

برنامج الإخلاءات في المدارس يهدف للوقوف على جاهزية المدارس من حيث اشتراطات الامن والسلامة

لتعزيز الأمن والسلامة.. شرطة دبي تبدأ تنفيذ برنامج الاخلاءات في المدارس

بناء على توجيهات سعادة اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، باشرت مبادرة أمن المدارس في شرطة دبي العمل على تنفيذ برنامج "الاخلاءات في المدارس" والهادفة إلى تعزيز اشتراطات الأمن والسلامة بالتعاون مع هيئة المعرفة والإدارة العامة للدفاع المدني.

ووفقا لبيان تنشره أريبيان بزنس، شهد العميد سعيد حمد بن سليمان، رئيس مبادرة أمن المدارس، تجربة اخلاء في مدرسة دبي الدولية الخاصة في منطقة القرهود، بحضور الملازم ثاني راشد راشد بوهناد، والوكيل منى عبد الله الجداع، والشرطي اول محمد عثمان محمد صالح، والشرطي اول عبد الله بشير، والشرطي غيث صالح علي وبحضور الرقيب ضيف الله حسين صالح من الادارة العامة للدفاع المدني، ومدير المدرسة الاستاذ نافذ الحايك والسيدة هناء الحلبي مسؤولة الفعاليات.

وأكد العميد ابن سليمان أن برنامج الإخلاءات في المدارس يهدف للوقوف على جاهزية المدارس من حيث اشتراطات الامن والسلامة، ومدى إلمام إدارات المدارس بهذه الاشتراطات إلى جانب تهيئة وتأهيل فرق أمن وسلامة وإخلاء الطلاب.

وأكد أن الهدف من برنامج الإخلاءات خلق بيئة مدرسية آمنة وهي جزء من رسالتنا ورؤيتنا الاستراتيجية، منوهاً أن تنفيذ برامج الاخلاءات والتجارب الوهمية يعتبر بمثابة التعامل مع سيناريوهات تحاكي تجارب واقعية ممكن أن تحدث، وبالتالي التأكد من الجاهزية وتلافي السلبيات. 

وقال إن من أبرز النقاط الإيجابية التي استفدنا منها خلال تنفيذنا البرنامج هو تصنيف الطلاب الى طلاب أصحاء وطلاب يعانون من أمراض الربو والقلب، واصحاب الهمم، والتي ساهمت في تقديم الإجراءات اللازمة لكل فئة على حسب الاحتياج.

واطلع العميد ابن سليمان على سيناريو الإخلاء في مدرسة دبي الدولية الخاصة ووقف على جاهزية الفريق، ومدى توفر معدات الامن والسلامة والإطفاء وصناديق الإسعافات الأولية في المدرسة.

واستخدم فريق التقييم من لجنة الامن والسلامة في مبادرة امن المدارس، الطائرة بدون طيار لكشف وتغطية المنطقة، ورصد الملاحظات لا سيما بأنه تم اخلاء أكثر من 1278 طالب وطالبة، وتم اخلاء المبني في مدة زمنية لم تتجاوز 7 دقائق، وأعقب عملية الاخلاء اجتماع فريق التقييم وفريق الامن والسلامة في المدرسة لدراسة أبرز النقاط السلبية والنقاط الإيجابية التي رصدت خلال تنفيذ التجربة.

وفي نهاية البرنامج شكر العميد ابن سليمان ادارة المدرسة فريق البرامج والإخلاءات على تعاونهم الدائم مع المبادرة ودعم أهدافها وبرامجها، كما توجه بالشكر الجزيل الى الادارة العامة للدفاع المدني في دبي ومركز الراشدية على تعاونهم المثمر والبناء في تحقيق الاهداف والرؤى المشتركة.