ماهي جنسيات العرب ضحايا الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا

تظهر المعلومات الأولية سقوط عدد من الضحايا العرب ينتمون لجنسيات فلسطينية وأردنية وسورية وسعودية
ماهي جنسيات العرب ضحايا الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 15 مارس , 2019

أظهرت المعلومات الأولية، الجمعة، سقوط عدد من الضحايا العرب في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا، مما أسفر عن مقتل 49 شخصا على الأقل.

وقال السفير الفلسطيني لدى أستراليا ونيوزيلندا، عزت عبد الهادي، إن المعلومات الأولية تشير إلى مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين في الهجوم الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش النيوزيلندية.

وأوضح عبد الهادي، السفير غير المقيم في نيوزيلندا بأن "الجالية الفلسطينية أبلغته باستشهاد مواطن فلسطيني على الأقل، وإصابة عدد آخر في الهجومين".

وأضاف أن "السفارة تتابع اتصالاتها مع الجهات المختصة في نيوزلندا للحصول على معلومات وبيانات رسمية"، وفق ما اوردت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا".

ومن جانبها، أعلنت وزارة الخارجية الأردنية  أن أردنيين قتلا في الهجوم وأصيب خمسة آخرين، وفق ما أورد مراسل سكاي نيوز عربية في عمّان.
وكانت الخارجية الأردنية أكدت في وقت سابق وجود مواطنين أردنيين ضمن المصابين بالهجوم.

وأوضح مدير مركز العمليات في الخارجية الأردنية، السفير سفيان القضاة، أن الوزارة والسفارة الأردنية في أستراليا المعتمدة أيضا لدى الحكومة النيوزلندية، يتابعان الاتصالات مع الجهات المختصة في نيوزلندا للاطمئنان على حالة المصابين واحتياجاتهم، ومتابعة التحقيقات حول الحادث.

ونشرت صحيفة "الغد" الأردنية صورة المواطن الأردني، وسيم الساطي ضراغمة، الذي أصيب هو وابنته في الاعتداء الإرهابي، وقالت إنه سافر إلى نيوزيلندا قبل 5 سنوات، حيث يعمل هناك حلاقا. وأوضحت أن وسيم أصيب بـ 4 رصاصات وابنته 3 وحالتهما حرجة.

وكان السفارة السعودية في نيوزيلندا، أعلنت في وقت سابق أن مواطنا سعوديا أصيب بجروح طفيفة في عملية إطلاق النار، موضحة أنه "تم الاطمئنان على صحته وسلامته".

وطالبت السفارة السعودية في العاصمة النيوزلندية ويلنغتون، كافة المواطنين الموجودين في مدينة كرايست تشيرش بضرورة توخي الحيطة والحذر. 

وذكرت صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك وفاة لاجىء ينتمي للجنسية السورية وتعرض ابنه للإصابة وهو في حالة خطرة، ومازال البحث مستمرا عن ابنه الآخر.

كما توفي رجل آخر سوري الجنسية من أبناء مدينة معرة النعمان جنوب ادلب، أحد ضحايا الهجوم على المسجد في نيوزيلندا.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة