السعودية تعلن إصابة أحد رعاياها في هجوم نيوزيلندا.. والشاب يروي ماحصل

أكد أحد المصابين السعوديين في الهجوم الإرهابي، الذي استهدف اليوم الجمعة مصلين في مسجدين في نيوزيلندا، أن الشرطة تأخرت في الوصول إلى مكان الحادث.
 السعودية تعلن إصابة أحد رعاياها في هجوم نيوزيلندا.. والشاب يروي ماحصل
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 15 مارس , 2019

ذكرت سفارة المملكة العربية السعودية في ولينغتون بنيوزيلندا، أنه في إطار متابعتها لحادثي إطلاق النار اللذين حدثا في مسجدين بمدينة كرايست تشرش أثناء صلاة الجمعة، وما نتج عنه من قتلى وإصابات، تبين إصابة مواطن سعودي بجروح طفيفة، حيث تم الاطمئنان على صحته وسلامته.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، أهابت السفارة في بيان لها صدر، اليوم الجمعة، بجميع المواطنين الموجودين في مدينة كرايست تشرش بضرورة توخي الحيطة والحذر وأهمية متابعة ما تصدره السلطات المحلية من تعليمات بهذا الشأن والبقاء في المنازل في الوقت الحالي لحين عودة الوضع لطبيعته، والتواصل مع السفارة.

فيما أكد أحد المصابين السعوديين في الهجوم الإرهابي، الذي استهدف اليوم الجمعة مصلين في مسجدين في نيوزيلندا، أن الشرطة تأخرت في الوصول إلى مكان الحادث.

وقال الشاب السعودي، أصيل الأنصاري، الذي كان متواجداً في مسجد النور في مدينة كرايستشورش لحظة وقوع الهجوم، إن الهجوم وقع عندما تأهب المصلون للصلاة بعد خطبة الإمام، موضحاً أن الإرهابي استهدف أولاً من كان أمامه ثم أطلق الرصاص على الإمام، وبعدها استهدف باقي المتواجدين في المسجد بحسب صحيفة البيان.

وأكد الأنصاري أن الهجوم الإرهابي استغرق حوالي الـ10 دقائق، وقد اتصل بعض المتواجدين في المكان على الشرطة، لكنه لم يرَ أياً من أفراد الشرطة أو الإسعاف يأتون لنجدة الضحايا، مؤكداً وجود العديد من الجرحى وبينهم أطفال.

وأوضح الأنصاري أن الإرهابي أصابه في رجله عندما كان يهرب من المسجد، وقد احتمى الشاب في بيت قريب، بعدها تم نقله للمستشفى. وطمأن الشاب على سلامته رغم إصابته في رجله.

وأكد الأنصاري أن مسجد النور حيث تواجد هاجمه إرهابي واحد. أما المسجد الآخر والذي يبعد حوالي 5 كيلومترات عن مسجد النور، فهاجمه 3 إرهابيين.

وكان مسلح واحد على الأقل قد قتل  49 شخصاً وأصاب أكثر من 40 خلال صلاة اليوم الجمعة في مسجدين بنيوزيلندا في أسوأ حادث إطلاق نار في تاريخ البلاد والذي وصفته رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن بأنه عمل إرهابي.

وبث مسلح لقطات حية للهجوم على الإنترنت من مسجد في مدينة كرايستشيرش على غرار عمليات القتل في ألعاب الفيديو بعد أن نشر بياناً يندد فيه بالمهاجرين ويصفهم بـ "الغزاة".

ويشكل المسلمون أكثر قليلاً من واحد في المئة من إجمالي سكان نيوزيلندا وفقاً لتعداد أجري عام 2013.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج