297 ألف مستثمرة بسوق أبوظبي المالي من 129 جنسية

أخبار أبوظبي: يشكل العنصر النسائي ما نسبته 37% من إجمالي عدد المستثمرين في سوق أبوظبي للأوراق المالية
297 ألف مستثمرة بسوق أبوظبي المالي من 129 جنسية
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 08 مارس , 2019

بلغ عدد المستثمرات في سوق أبوظبي للأوراق المالية 297 ألف مستثمرة من 129 جنسية بنهاية عام 2018 وبذلك يشكل العنصر النسائي ما نسبته 37% من إجمالي عدد المستثمرين في السوق، بحسب خليفة سالم المنصوري الرئيس التنفيذي للسوق بالإنابة.

وأوضح المنصوري أن إجمالي قيمة تداولات المستثمرات بالسوق بلغ 3 مليارات درهم، وبلغ عدد الأسهم التي يمتلكنها حوالي 3.8 مليار سهم بقيمة تبلغ 21.3 مليار درهم وذلك مع نهاية العام 2018.

وقال وفق ماذكرت صحيفة الإتحاد، إن عدد الموظفات في السوق وصل إلى 56 موظفة أي ما نسبته 43 % من إجمالي عدد موظفي السوق الذي يصل إلى 130 موظفاً.

وخلال تصريحاته التي جاءت ضمن احتفال السوق بيوم المرأة العالمي، قال المنصوري «نُقدّر الدور البارز والمهم الذي تقوم به المرأة كعضو فعال في فريق عملنا المتزايد، ومشاركتها في تحقيق الأهداف الطموحة للسوق والمساهمة في تعزيز مكانة الدولة على المستوى العالمي.

كما نحرص دوماً على توفير كافة المقومات والسبل وبيئة العمل المحفزة على الابتكار والتميز لكافة موظفينا من الجنسين بما يضمن لهم تقديم أفضل أداء وكفاءة في العمل.

وأكد أن سوق أبوظبي للأوراق المالية يفخر بوجود نماذج نسائية ناجحة وبارزة تمثل القدوة الحسنة للمرأة وتشجيعها على بذل المزيد من العطاء والإبداع والتميز، وأن السوق يواصل الارتقاء بعمله بما ينسجم مع توجهات قيادتنا الرشيدة في تعزيز دور المرأة وتحفيزها على المشاركة بفاعلية جنباً إلى جنب مع الرجل في كل ما من شأنه خدمة الوطن.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج