حجم الخط

- Aa +

الأثنين 4 مارس 2019 12:00 م

حجم الخط

- Aa +

فيديو: متسابق يُبكي لجنة تحكيم المواهب بلوحة حجارة عن الهجرة السورية

النحات السوري نزار علي بدر يبكي أعضاء لجنة التحكيم في برنامج اكتشاف المواهب (آراب جوت تالنت) بعدما رسم لوحة من تشكيل الحجارة تعبر عن الهجرة من سوريا خلال الحرب المستمرة منذ 2011

فيديو: متسابق يُبكي لجنة تحكيم المواهب بلوحة حجارة عن الهجرة السورية

أبكى متسابق سوري أعضاء لجنة التحكيم في برنامج اكتشاف المواهب (آراب جوت تالنت) بعدما رسم لوحة من تشكيل الحجارة تعبر عن الهجرة من سوريا خلال الحرب المستمرة منذ مطلع العام 2011.

ورسم النحات السوري نزار علي بدر (54 عاماً) لوحة من الحجارة على مسرح آراب جوت تالنت تمثل معاناة الهجرة، وما أن اكتملت اللوحة حتى ذرف أعضاء لجنة التحكيم والجمهور الحاضر الدموع.

وحصل "بدر" الذي بكى هو الآخر بعد إتمام عمله على تأييد أعضاء اللجنة جميعاً (علي جابر، أحمد حلمي ونجوى كرم). وقال النجم المصري أحمد حلمي إن "الحجر راح ينطق والبني آدمين مبتنطقش.. معنديش إحساس أو فعل نفسه أعمله غير إني أبوس راسك على هذا العمل.. أثرت فيّا ووجعت قلبي بحجرك".

وقالت المغنية اللبنانية نجوى كرم "مين قال إن الحجر ما بيعرف ينطق؟.. إحنا اللي ما بنعرف نسمع". وصعد أحمد حلمي وقبّل رأس المتسابق واحتضنه.

وقبل صعود "بدر" على المسرح قدّم نفسه قائلاً إن "أغلب أوقاتي أقضيها بالنحت وتشكيل الحجر.. الموهبة موجودة من 35 سنة لما وعيت على الدنيا وكنت أنحت أشياء صغيرة بالصلصال أو بالطين.. بعدين كل ما كبرت أتطورت معي الحالة حتى وصلت لمرحلة النحت بأقسى أنواع الحجارة".

وتعاني سوريا منذ العام 2011 صراعاً مسلحاً وهو ما دفع ملايين المواطنين إلى الهجرة خارج البلاد، والكثير منهم استقبلتهم دول الجوار داخل مخيمات ترعاها منظمات الأمم المتحدة ولكنها تفتقد إلى أدنى درجات الخدمة.