«شهر التخفيضات» ينطلق الخميس المقبل في منافذ البيع الكبرى بالإمارات

تستمر فعاليات اليوم الخليجي لحماية المستهلك على مدار شهر مارس كاملاً، وتشمل تخفيضات تصل إلى 70% على 5000 سلعة غذائية
«شهر التخفيضات» ينطلق الخميس المقبل في منافذ البيع الكبرى بالإمارات
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 25 فبراير , 2019

أعلنت وزارة الاقتصاد الإماراتية ، أمس، بأن أكثر من 5000 صنف من السلع الغذائية والاستهلاكية، ستشهد تخفيضات تصل إلى 70%، وتستمر شهراً، اعتباراً من الخميس المقبل وإلى نهاية مارس 2019، وذلك بمناسبة «اليوم الخليجي لحماية المستهلك 2019».

وتستمر فعاليات اليوم الخليجي لحماية المستهلك على مدار شهر مارس كاملاً، وذلك بالتعاون بين وزارة الاقتصاد والاتحاد التعاوني الاستهلاكي وجميع الجهات المحلية والاتحادية المعنية بحماية المستهلك ومنافذ البيع الرئيسية في الدولة.

ودعت وزارة الاقتصاد جموع المستهلكين بالتحول نحو التسوق الإلكتروني للاستفادة من التخفيضات التي ستطرحها منافذ البيع الكبرى والمتوسطة.

ووفقا لصحيفة البيان، أكد الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، أن مارس المقبل هو شهر تخفيضات اليوم الخليجي لحماية المستهلك، وهو يشكل فرصة جيدة للمستهلكين للتحول للتسوق الإلكتروني، مؤكداً أن الوزارة والدوائر الاقتصادية جاهزة للتعامل مع أي شكاوى تتصل بالبيع عبر المواقع الإلكترونية، حيث تم تسجيل هذه المواقع عبر الدوائر الاقتصادية والاتفاق على توفير ضمانات حقوق المستهلك.

وطالب الدكتور النعيمي المستهلكين وزوار مراكز البيع بتفعيل مبادرة المستهلك المراقب، والإبلاغ عن أية عروض وهمية لأي منفذ بيع، مشدداً على ضرورة تواصل المستهلكين مع مركز اتصال حماية المستهلك، حيث تم تمديد أوقات الدوام للمركز خلال شهر مارس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى منتصف الليل.

ولفت إلى أن فعاليات العام الجاري ستشهد تنظيم عدد من الندوات التوعوية بحقوق المستهلك والتسوق التقليدي والإلكتروني الآمن، لتحقيق التوازن في الأسواق، من خلال توفير كل أشكال الدعم والتنسيق مع الجهات المعنية بحماية المستهلك.

 وكشف عن أن الوزارة تنفذ خطة رقابية متكاملة على الأسواق، للتأكد من صحة العروض وعدم التلاعب في أسعار السلع، حيث شكلت الوزارة فرق مراقبة مشتركة تضم ممثلين عنها وعن الجهات المحلية، بمختلف إمارات الدولة، لمتابعة العروض الترويجية بالأسواق، والتأكد من مصداقيتها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ونوه بأن الوزارة تعمل بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية في الدولة للتصدي للممارسات غير المشروعة التي تضر بالمستهلك، وزيادة نشر الوعي الاستهلاكي حول السلع والخدمات، وتعريف المستهلكين بحقوقهم وطرق المطالبة بها ومراقبة حركة الأسعار.

وأوضح أنه بالتزامن مع فعاليات اليوم الخليجي لحماية المستهلك الرابعة عشرة، تنطلق فعاليات مهرجان التعاونيات للتسوق الـ24، لافتاً إلى أن الجمعيات التعاونية الاستهلاكية تستحوذ على نسبة تصل لنحو 25% من سوق تجارة التجزئة في الإمارات، حيث ارتفع عدد فروعها بنهاية العام الماضي إلى 180 فرعاً، مقابل 164 فرعاً، بزيادة 16 فرعاً جديداً.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج