وفاة صاحب أشهر قبلة

توفي الأحد جورج مندونسا وكان بحارا حين ظهر في صورة أيقونية في ساحة تايمز سكوير في نيويورك وهو يقبل امرأة في احتفالات انتهاء الحرب العالمية الثانية
وفاة صاحب أشهر قبلة
الثلاثاء, 19 فبراير , 2019

جورج مندونسا توفي عن 95 عاما في مدينة ميدل تاون في رود أيلاند قبل يومين من عيد ميلاده بحسب ابنته، كان صيادا ابن صياد لكنه عمل بحارا خلال الحرب وانتهى بالعمل في الصيد بعدها، ونشرت صورته في 14 من شهر أغسطس سنة 1945 في مجلة لايف حين نزل زهاء مليونين من الأمريكيين إلى الشوارع للاحتفال بنهاية الحرب التي قتل فيها ما بين 70 إلى 85 مليون شخص، و لم تتأكد هوية من في الصورة إلا منذ سبع سنوات.

وتحدث مندونسا عن دافعه لتقبيل الممرضة قائلا إنه تذكر أعمالهن البطولية في عملية إنقاذ بحارة أصيبوا في هجوم انتحاري (كاميكازي) من طائرة يابانية، فلم يتمالك نفسه حين شاهد الممرضة في فورة الفرح من الإمساك بها لتقبيلها لأن العناق كان سمة الاحتفال فكل شخص كان يحتفل فرحا ويحضن ويقبل من يصادفه ويتابع في طريقه في أجواء الاحتفالات الفرحة.

وتحولت لقطة القبلة الاستعراضية بينه وبين ممرضة في مجلة "لايف" إلى أبرز الصور المعبرة عن هذه المناسبة لكنه فشل طوال 74 عاما في إقناع مجلة لايف أنه الشخص الذي تظهره الصورة.

 ولفت موقع الحرة إلى أن الصورة التقطها المصور  ألفريد آينشتيد ولم يصحبها اسماء من فيها وحاول بحارة آخرون ادعاء أنهم من كانوا في الصورة قبل أن يتحقق باحثان في 2012 باستخدام تكنولوجيا التعرف على ملامح الوجه من أنها لميندونسا.

وكانت الممرضة التي تلقت القبلة في الصورة، غريتا فريدمان، توفيت في 2016 بعمر 92 عاما.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة