السعودية: تنفيذ حكم القتل بأردني وسعوديين

تنفيذ حكم القتل تعزيراً بمهرب أردني حاول تم ضبطه وبحوذته حبوب محظورة وسعوديين اثنين أدينا بجرائم قتل
السعودية: تنفيذ حكم القتل بأردني وسعوديين
الأربعاء, 13 فبراير , 2019

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيراً بمهرب حبوب محظورة  وهو أردني بمنطقة تبوك، فيما نفذت حكم القتل بسعوديين اثنين لجرائم أخرى.

وقالت "الداخلية": تم القبض على المدعو طلال عبدالله النوافلة "أردني الجنسية" عند قيامه بتهريبه كمية من الحبوب المحظورة، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نُسِب له، وإحالته إلى المحكمة، وصدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسِب إليه شرعاً والحكم بقتله تعزيراً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وفقا لصحيفة سبق.

وأردفت "الداخلية": تم تنفيذ حكم القتل بالجاني طلال عبدالله النوافلة، اليوم الأربعاء 6/ 8/ 1440هـ في منطقة تبوك.

وتابع البيان: أعلنت وزارة الداخلية عن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على محاربة المخدرات بأنواعها؛ لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع، وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها، مستمدةً منهجها من شرع الله القويم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

وفي وقت سابق اليوم، شهدت مدينة نجران تنفيذ وزارة الداخلية لحكم القتل قصاصاً بجانٍ سعودي كان قد أقدم على قتل مواطن آخر، وذلك بطعنه عدة طعنات، مما أدى إلى وفاته والتمثيل به وتشويه وجهه وقطع أنفه وفصله عن قاعدته بعد قتله، كما نفذت وزارة الداخلية، الأربعاء، حكم القتل قصاصاً في جانٍ سعودي بالمدينة المنورة كان قد أقدم على قتل مواطن آخر، وذلك بإطلاق النار عليه عدة طلقات أدت إلى وفاته، إثر مضاربة جماعية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة