حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 12 فبراير 2019 02:45 م

حجم الخط

- Aa +

شاهد بالفيديو تساقط الأمطار الخير في الإمارات

أمطار تصاحبها رياح شديدة في العديد من مناطق دولة الإمارات اليوم

شاهد بالفيديو تساقط الأمطار الخير في الإمارات

تسود الأجواء الغائمة اليوم معظم مناطق دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أن شدة الأمطار متفاوتة بحسب المناطق.

وتقل كميات السحب تدريجياً من بعد الظهر، وتكون الرياح شمالية- غربية نشطة إلى قوية السرعة خاصة على البحر، مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة، من 30 إلى 45 قد تصل إلى 55 كيلو متراً في الساعة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب أحياناً في الخليج العربي ومضطرب الموج في بحر عمان.

هذا ودعا المركز الوطني للأرصاد توخي الحذر واتباع ارشادات المرور بعد أن نشر فيديو يظهر امطار الخيار في جبل جيس في رأي الخيمة.

ويعد طقس اليوم غائماً جزئياً بوجه عام، ورطب ليلاً وفي الصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية، ويحتمل تشكل الضباب أو الضباب الخفيف، والرياح شمالية غربية نشطة، تصبح معتدلة السرعة خلال الليل من 15 إلى 30 تصل إلى 40 كيلو متراً في الساعة، والبحر مضطرب الموج في الخليج العربي يصبح متوسط الموج ليلاً، ومتوسط الموج في بحر عمان، بحسب صحيفة البيان.

من جهة أخرى، حذر المركز الوطني للأرصاد مرتادي البحر في كل من الخليج العربي وبحر عمان من إضطرابهما بسبب حالة عدم الإستقار الجوي الحالية والتي تكون مصحوبة بسحب ركامية رعدية وقد تكون ممطرة ومصحوبة برياح نشطة إلى قوية السرعة تصل سرعتها إلى 60كم/ساعة على الخليج العربي.