الموقع الإلكتروني لـ الهوية والجنسية بالإمارات يستقطب 6 ملايين زيارة في 2018

الموقع يخضع بشكل دائم للمراجعة الدورية والتحديث الآني لتزويده بكل ما يستجد في إطار عمل الهيئة من الناحيتين الخدماتية والمعلوماتية
الموقع الإلكتروني لـ الهوية والجنسية بالإمارات يستقطب 6 ملايين زيارة في 2018
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 09 فبراير , 2019

بلغ عدد الزيارات التي حققها الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للهوية و الجنسية في الإمارات خلال عام 2018 /5 ملايين و955 ألفا و229 / زيارة تم خلالها استعراض 10 ملايين و585 ألفا و84 صفحة.

في الوقت الذي استقطب فيه الموقع مليونين و110 آلاف و823 زائرا جديدا بنسبة بلغت 27.7%، فيما بلغ معدل الوقت الذي استغرقته الزيارة الواحدة دقيقتين و44 ثانية.

وأكدت الهيئة أن هذا الإقبال الكبير على موقعها الإلكتروني يأتي في ظل كونها واحدة من الهيئات الحكومية التي تشمل خدماتها كافة فئات المجتمع من الأفراد والمؤسسات خصوصا بعد نقل اختصاصات شؤون الجنسية وجوازات السفر ودخول وإقامة الأجانب في الدولة إليها، وفقا لوكالة أنباء الإمارات. 

وأشارت الهيئة إلى أن الموقع يشكل واحدا من المنافذ الرئيسية التي تقدم خدماتها من خلالها فضلا عن أنه المصدر الأساسي للمعلومات في الشؤون المتعلقة بها وبأنشطتها ومبادرتها ووسيلة تواصل فعالة ومؤثرة بينها وبين الجمهور.

وقال عبدالعزيز المعمري مدير إدارة الاتصال الحكومي في الهيئة إن الموقع الإلكتروني يخضع بشكل دائم للمراجعة الدورية والتحديث الآني لتزويده بكل ما يستجد في إطار عمل الهيئة من الناحيتين الخدماتية والمعلوماتية ليظل النافذة المفتوحة التي يمكن للمتعامل والباحث عن المعلومة الواضحة الوصول إليها في الوقت والمكان اللذين يشاء.

وأضاف إن الهيئة قامت خلال العام الماضي بتطوير موقعها الإلكتروني وفقا لرؤى متعامليها وتوجهاتهم وذلك بعد أن أخضعته بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات لمختبر تجربة المستخدم لتطوير حضورها الرقمي على شبكة الإنترنت وتطبيقات الهواتف الذكية وتم خلال التجربة استخدام منهجيات عالمية متطورة للتأكد من أن الموقع الإلكتروني يراعي رغبات واحتياجات المستخدمين ويسهم في الوصول بخدمات الهيئة إلى أفضل مستويات السهولة وسلاسة الاستخدام.

وأشار المعمري إلى أن الهيئة حرصت على تفعيل الجانب الخدمي للموقع من خلال إبراز الخدمات التي تقدمها للأفراد والمؤسسات سواء في مجال الهوية أو الجنسية أو شؤون الأجانب والمنافذ.

ونوه إلى أن الهيئة توفر للمؤسسات من خلال القنوات الإلكترونية على موقعها العديد من الخدمات تشمل طلبات التأشيرة والإقامة الخاصة بالمنشأة ومكفوليها، فضلا عن خدمات الاستعلام عن حالة الطلب سواء بالنسبة لخدمات بطاقة الهوية أو خدمات الجنسية والإقامة.

وأوضح المعمري أن الموقع يوفر إلى جانب خدمات الهيئة الأساسية العديد من الخدمات ذات القيمة المضافة التي تشكل عوامل جاذبة ومن بينها خدمة الحصول على الاتجاهات للوصول إلى مراكزها والتعرف على وقت الانتظار في كل مركز وأقربها إلى مكان تواجد المتعامل والوقت الذي يستغرقه للوصول إليه، فضلا عن ميزة تخصيص مواصفات الموقع حسب رغبة المتعامل مثل تغيير الألوان واستخدام خاصية القراءة الليلية، وأدوات البحث التي تقدم خيارات متعددة للمتصفح تتوقع فيها متطلباته بحسب الكلمة التي يقوم بإدخالها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج