لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 8 فبراير 2019 09:15 م

حجم الخط

- Aa +

بالفيديو.. النجم هاريسون فورد يشارك في فعاليات منتدى التغير المناخي بدبي

فنانون، سياسيون، وصناع قرار على مختلف الأصعدة سيجتمعون في #القمة_العالمية_للحكومات لتبادل الآراء حول الحد من التغير المناخي ومواجهة أخطاره على عالمنا في دبي

بالفيديو.. النجم هاريسون فورد يشارك في فعاليات منتدى التغير المناخي بدبي

أعلنت وزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات عن مشاركة النجم العالمي ونائب رئيس منظمة الحفظ الدولية هاريسون فورد في منتدى التغير المناخي ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات. 

يجمع "منتدى التغير المناخي"، المنعقد ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات 2019 في دبي خلال الفترة من 10-12 فبراير الجاري، نخبة من صناع القرار ومسؤولي المنظمات الدولية المتخصصة والخبراء لتسليط الضوء على مدى تفاقم الأثار السلبية لتداعيات التغير المناخي على صحة البشر والبيئة، وتحفيز العمل لإيجاد حلول مبتكرة قابلة للتنفيذ على المدى القريب.

ويأتي انعقاد "منتدى التغير المناخي" ضمن أعمال النسخة السابعة من القمة العالمية للحكومات عقب أيام من إعلان أنطونيو غوتيريس، أمين عام الأمم المتحدة عن استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة للاجتماع التحضيري لقمة الأمم المتحدة للمناخ بالعاصمة أبوظبي في يونيو المقبل. 

ويتضمن المنتدى اجتماع مائدة مستديرة رفيع المستوى تحت عنوان "تغير المناخ والصحة العامة"، يستعرض التأثيرات الصحية العالمية الناجمة عن التغير المناخي والتي تؤدي إلى زيادة سوء التغذية، وأمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض التنفسية، والحساسية، والأمراض التي تنتقل عن طريق المياه وغيرها، ويبحث الاجتماع كيف يمكن للحكومات والمنظمات والجهات المعنية حماية صحة الإنسان من خلال العمل من أجل المناخ.

 ويشهد المنتدى عقد جلسة عامة حول "تغير المناخ في عالم متشكك متعدد الأطراف"، سيعمل خلالها صناع القرار والمختصون على تعزيز التعددية في العمل من أجل المناخ، وسوف يستكشفون كيف يمكن للحكومات ومؤسساتها الدولية أن تتنقل في سياسات اليوم حتى تفي بالتزاماتها المناخية.

كما يتخلل المنتدى جلسة عامة بعنوان "تغير المناخ وصحة محيطاتنا"، تركز على ما تتعرض له البحار والمحيطات من تدمير واسع وصيد جائر وتلوث، وغيرها من التأثيرات السلبية الخطيرة، وسبل مواجهة الممارسات الخاطئة المتسببة في تلك التحديات واسعة النطاق.