لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 4 فبراير 2019 01:00 م

حجم الخط

- Aa +

توقيف مذيع سعودي أساء لمتصلة ووصفها بقليلة الحياء

قناة دال السعودية توقف أحمد المالكي مقدم برنامج همثون9 بسبب قوله لمتصلة سعودية قالت لضيفه "الله يسعدك ويوفقك" إنها "قليلة حياء" وأرغمته القناة على الاعتذار الذي وصفه مغردون بعذر أقبح من ذنب

توقيف مذيع سعودي أساء لمتصلة ووصفها بقليلة الحياء

قررت قناة فضائية سعودية توقيف مقدم أحد برامجها عن الظهور بسبب هجومه الحاد على متصلة سعودية ووصف حديثها بالوقح وهي الحادثة التي أشعلت غضباً في منصات التواصل الاجتماعي داخل المملكة.

وكان المذيع أحمد المالكي مقدم برنامج "همثون 9" الذي تبثه قناة "دال" هاجم بشكل حاد المتصلة بعد أن اعتبر قولها لضيف البرنامج "الله يسعدك ويوفقك" غزلاً؛ وطلب من مخرج البرنامج قطع الاتصال، ووجه "المالكي" للمتصلة انتقادات لاذعة طالت أخلاقها بعد أن قال إن تصرف المتصلة "ينم عن جرأة وقلة حياء".

وذكرت صحيفة "عكاظ" المحلية أنه بعد موجة الغضب من تصرف مذيع فضائية  دال المشين، مع إحدى المشاهدات التي هاتفت برنامجه على الهواء، أوقفت القناة المذيع أحمد المالكي، وأعلنت مساء أمس الأحد عبر حسابها على تويتر، حجبه عن فقرة الحصاد في برنامج (همثون9).

وأكدت الصحيفة اليومية أن عدداً كبيراً من الأكاديميين والإعلاميين والقانونيين انتقدوا تصرفه الفاقد للأخلاق والأدب في التعامل مع المشاهدين.

وانتقدت الصحيفة المقدم أحمد المالكي الذي قدم لاحقاً اعتذاراً وقالت إن "اللافت أن (أحمد) المالكي قدم اعتذاراً ضعيفاً وغير واضح، حين قال في برنامجه (أعتذر لهذه المتصلة إن بدر مني سوء أو خطأ وعدم حسن تصرف في ردة فعل يمكن كانت قاسية... كان بالإمكان الاكتفاء بقطع الاتصال دون ردة فعل)، إلا أن اعتذاره لم يجد قبولاً من المشاهدين ومغردي تويتر، واصفينه بالعذر الأقبح من الفعل".

وأكد المحامي سلطان الحارثي للصحيفة أنه يحق للمتصلة التي نعتها بـ "قلة الحياء" رفع قضية ضده، ما يترتب عليه حكم تعزيري. فيما طالب عدد كبير من المغردين بمعاقبته على سوء تصرفه مع المتصلة التي لم تقل سوى "الله يوفقك ويسعدك". واعتبر آخرون أن رد المذيع يحمل إساءة للمرأة.