مطالبة بحجب حسابات مشاهير لأنها تروج لمنتجات ضارة

طالب خبير طبي بحجب شركات التواصل الاجتماعي حسابات تروج لمنتجات خطرة مثل صرعات جديدة للحمية الغذائية وغيرها من منتجات ضارة.
مطالبة بحجب حسابات مشاهير  لأنها تروج لمنتجات ضارة
كاتي برايس، التي يتابعها 1.9 مليون شخص، قامت بالترويج لمنتج لمنع الشهية على صفحتها على إنستغرام
الإثنين, 04 فبراير , 2019

طالب خبير طبي بريطاني بضرورة حجب شركات وسائل التواصل الاجتماعي حسابات المشاهير على منصاتها نظرا لترويجها منتجات "ضارة" بالشباب مثل صرعات جديدة للحمية الغذائية وغيرها من منتجات ضارة.

وطالب البروفسور ستيفن باويس رئيس هيئة الصحة الوطنية في إنكلترا بمواجهة حسابات الشبكات الاجتماعية التي تروج لإعلانات صرعات الحمية الجديدة دون الكشف عن مخاطرها.

كما يروج بعض المشاهير من الممثلات وغيرهن، لأجسادهن بصور تتسبب بإصابة الفتيات بالاكتئاب نتيجة الضغط الذي يتعرضن لها للظهور بهيئة تحاكي تلك التي تعرضها تلك الحسابات.

وأضاف باويس إن بعض هذه المنتجات التي تروج لها حسابات شخصيات شهيرة على الشبكات الاجتماعية لها آثار ضارة على الصحة البدنية والعقلية ، مطالبا المشاهير المؤثرين بالتصرف بقدر من المسؤولية. 

و,اضح بالقول إن مخاطر فقدان الوزن بسرعة تفوق الفوائد، والإعلان عن هذه المنتجات بدون تحذير صحي ضار جدا.

ونقلت بي بي سي أن كيم كاردشيان ويست، التي يتابعها 126 مليون شخص على تطبيق إنستغرام، عرضت العام الماضي إلى انتقادات بشأن إعلان عن "مصاصات تهدف إلى منع الشهية، وحذفت في وقت لاحق مشاركتها.

كما نشرت في يناير/كانون الثاني مشاركة لإعلان يروج لمنتجات بديلة عن الوجبات الغذائية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج