لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 26 يناير 2019 05:45 م

حجم الخط

- Aa +

كهرباء دبي تطلق أول معيار عالمي لإدارة المخاطر في قطاع الطاقة

كهرباء دبي تطلق أول معيار مؤسسي عالمي لرشاقة الأعمال وتطور أول معيار من نوعه في العالم لإدارة المخاطر في قطاع الطاقة والمؤسسات الخدماتية

كهرباء دبي تطلق أول معيار عالمي لإدارة المخاطر في قطاع الطاقة

أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي، بالتعاون مع المعهد البريطاني للمعايير، "مفهوم وإطار عمل رشاقة الأعمال" (PAS 1000:2019 ) وهو أول معيار مؤسسي من نوعه لقياس رشاقة أداء الأعمال على مستوى العالم.

كما وقعت الهيئة اتفاقية للتعاون مع المعهد لتطوير معيار (PAS 60518:2020 ) الخاص بإدارة المخاطر في قطاع الطاقة والمؤسسات الخدماتية، ويعد أول معيار من نوعه في العالم، ويشكل مرجعاً إرشادياً في قطاع الطاقة والمؤسسات الخدماتية.

جاء ذلك خلال حفل أقيم في فندق تشرتشل في العاصمة البريطانية أثناء الزيارة التي قام بها وفد الهيئة برئاسة سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ورافقه خلالها المهندس وليد سلمان النائب التنفيذي للرئيس قطاع تطوير الأعمال والتميز وعبد الرحمن الجامع نائب الرئيس للاستراتيجية والمخاطر والمرونة المؤسسية وعلي المويجعي نائب الرئيس للحوكمة والمطابقة في الهيئة، وفقا لمكتب دبي الإعلامي.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير إن المؤسسات اليوم تبدي اهتماما إزاء ممارسة أعمالها برشاقة وعلى ضوء التغيرات السريعة التي تشهدها آليات السوق العالمية فقد باتت المؤسسات بحاجة إلى اكتساب مستويات أعلى من الرشاقة وتعزيزها حتى تتمكن من مواصلة النمو.

واشار إلى أن هذا المعيار سيعود بالنفع الكبير على أي مؤسسة في أي قطاع عندما تقوم باعتماده من ضمن حوكمتها الرشيدة وتوظيفه في عملياتها ..موضحا أن هيئة كهرباء ومياه دبي بادرت إلى تطوير هذا المعيار العالمي بالشراكة مع المعهد البريطاني للمعايير الرائد عالمياً في مجال تطوير المعايير.

وأوضح أن الهيئة تعمل مع المعهد البريطاني للمعايير في تطوير أول معيار لإدارة المخاطر مصمم خصيصًا لقطاع الطاقة والمؤسسات الخدماتية كما حرصنا على التعاون مع جهات رائدة أخرى على المستويين الإقليمي والعالمي لتعزيز الجهود واعتماد المعيار فور تطويره ونشره.

وقد اعتمدنا الرقم 60518 ليكون الرقم الخاص بالمعيار الجديد في إشارة لتاريخ ميلاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان /6 مايو 1918/ .

وتعد الهيئة المؤسسة الأولى على مستوى الشرق الأوسط في تطبيق نظام «ساب لإدارة المخاطر 10.1» وتتبنى أفضل الممارسات العالمية المستقاة من شهادة الآيزو 31000 كما حصلت الهيئة على اعتماد المعيار الدولي لإدارة استمرارية الأعمال «آيزو 22301» لتكون بذلك أول مؤسسة خدماتية في قطاع الكهرباء والمياه تحصل على هذه الشهادة لعملياتها المتكاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".