حجم الخط

- Aa +

الجمعة 18 يناير 2019 07:15 م

حجم الخط

- Aa +

تقرير: فيسبوك ينتهك خصوصيتك بتحدي الـ10 سنوات للحصول على صورك القديمة

تحدي العشر سنوات (#10yearschallenge) هو تحدٍ من نوع مختلف عبر نشر صورة حديثة تم التقاطها للمستخدم في العام 2019 وإلى جانبها صورة لنفس الشخص تم التقاطها قبل 10 سنوات

تقرير: فيسبوك ينتهك خصوصيتك بتحدي الـ10 سنوات للحصول على صورك القديمة

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية "تحدٍ" من نوع مختلف هو نشر صورة حديثة للمستخدم تم التقاطها في العام الجديد 2019 وإلى جانبها صورة لنفس الشخص تم التقاطها قبل 10 سنوات.

وتساءل تقرير مصور لصفحة "روسيا أونلاين" على الفيسبوك قائلاً "هل خدعوك بتحدي 10 سنوات وحصلوا على صورك القديمة؟"، مؤكداً أن "موقع متخصص في شؤون التكنولوجيا يكشف لك السبب الحقيقي"، موضحاً "كيف انتهكوا خصوصيتك بإرادتك وحصلوا على بيانات موثوقة".

وقال التقرير "لعلك سمعت أو شاركت بتحدي (#10yearschallenge) على مواقع التواصل الاجتماعي. الكثير من نجوم العالم شاركوا به وسخروا من صورهم قبل 10 سنوات مقارنة بصورهم في الوقت الحالي مثل المغنية اللبنانية نانسي عجرم والمطربة الإماراتية أحلام والرياضي الفرنسي بول بوغبا والمغنية الأمريكية مادونا".

وأضاف "لكن هل تعلم حقيقته؟" وأن "موقع (the wired) حذر المستخدمين من خطورة تدخل التحدي بخصوصياتهم للحصول على آلاف الصور الموثوقة بيانياً وتطوير خوارزميات التعرف على الوجوه وخصائصها العمرية خلال 10 سنوات على نحو أكثر تحديداً من الصور المحملة بشكل غير موثوق زمنياً".

وانتهى التقرير بسؤال "هل ستخوض التحدي بعد هذا التحذير؟".