مصرع 4 سعوديين في حريق بمنزلهم

طفلتان سعوديتان ووالديهما يلقون حتفهم إثر حريق شب بمنزلهم في بلدة الشعبة التابعة لمحافظة الأحساء شرق السعودية
مصرع 4 سعوديين في حريق بمنزلهم
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 07 يناير , 2019

لقي أربعة مواطنين سعوديين (طفلتان وأبويهما) حتفهم مساء أمس الأحد إثر نشوب حريق بمنزلهم في بلدة الشعبة التابعة لمحافظة الأحساء شرق المملكة.

وقال المتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني في المنطقة الشرقية، المقدم عبدالهادي الشهراني لصحيفة "الوطن" السعودية، إن مركز التحكم والتوجيه بالإدارة العامة للدفاع المدني في الأحساء، تلقى بلاغاً في تمام الثانية وخمس دقائق من بعد ظهر أمس الأحد، بنشوب حريق في منزل مكون من طابقين وملحق في قرية الشعبة، وانتقلت فرق الدفاع المدني، وعند وصولها اتضح أن الحادث عبارة عن حريق في ملحق المبنى، وتم إخلاء المبنى، ومحاصرة ومكافحة الحريق ومنعه من الانتشار، ونتج عن الحريق احتجاز رجل وامرأة وطفلتين، وتم إخراجهم من رجال الدفاع المدني، ونقلهم عن طريق الهلال الأحمر.

وتبلغ الدفاع المدني لاحقاً من المستشفى بوفاة الرجل والمرأة والطفلتين، وما يزال التحقيق جارياً لمعرفة الأسباب، وتسليم الحالات إلى جهة الاختصاص.

وشدد "الشهراني" على أهمية اقتناء وسائل السلامة في المنازل، لا سيما طفايات الحريق ووسائل الإنذار المبكر، والتي منها كواشف الدخان التي تعمل على تنبيه الموجودين في المبنى مع بداية الحريق وانتشار الدخان، مع ضرورة التأكد من سلامة التمديدات والتوصيلات الكهربائية، واختيار ذات المواصفات المعتمدة والمطابقة.

وفي القرية نفسها، لقي المواطن السعودي مرتضى سهيل الخلف، في يوليو/تموز 2018، حتفه بسبب حريق شب في منزله إثر شمعة أشعلتها زوجته وسقطت على دولاب للأحذية. 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة