لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 29 ديسمبر 2018 08:30 م

حجم الخط

- Aa +

سقوط مروحية إنقاذ في منطقة جبل جيس واستشهاد طاقمها

أعلن المركز الوطني للبحث والانقاذ أن 4 أشخاص كانوا على متن الطائرة المروحية التابعة له التي سقطت في وقت سابق اليوم في جبل جيس برأس الخيمة

سقوط مروحية إنقاذ في منطقة جبل جيس واستشهاد طاقمها

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني عن سقوط طائرة مروحية من نوع" أغوستا 139 "كانت في مهمة إنقاذ في منطقة جبل جيس في إمارة رأس الخيمة، في حوالي الساعة الخامسة وخمسين دقيقة من مساء اليوم .

وقال المركز الوطني للبحث والانقاذ أن 4 أشخاص كانوا على متن الطائرة المروحية التابعة له. 

ونشر المركز الوطني للبحث والإنقاذ أسماء شهداء طاقم الطائرة، وهم :الطيار صقر سعيد محمد عبدالله اليماحي والطيار حميد محمد عبيد الزعابي وملاح جاسم عبدالله علي الطنيجي والمسعف مارك غافين روكسبرج.

ونعى المركز الشهداء الذين كانوا في مهمة رسمية لتأدية الواجب الموكل اليهم، معبرا عن خالص تعازيه لذوي أفراد الطاقم.

فيما أمر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة بفتح تحقيق عاجل في حادث سقوط مروحية تابعة للمركز الوطني للبحث والإنقاذ على جبل جيس مساء اليوم واستشهاد طاقمها، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

كما أمر سموه باجراء تحقيق شامل عن اشتراطات الأمن والسلامة المتبعة في مكان وقوع هذا الحادث الأليم لمعرفة أسبابه.

فيما أكد هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة لـصحيفة  البيان عدم وجود إصابات لزوار المسار الانزلاقي في قمة جبل جيس برأس الخيمة، نتيجة لاصطدام إحدى الطائرات المروحية ‏بالأسلاك الحديدية للمسار الانزلاقي.

وأشار إلى أن حادث الاصطدام بالمسار الانزلاقي وقع بعد إغلاق المسار في الساعة الخامسة، لافتا إلى أن الهيئة والشركة المسؤولة عن تشغيل المسار الانزلاقي سترسل خلال ساعات الصباح الباكر من يوم غد فريقا من الموظفين لتفقد الأضرار التي وقعت بالمسار الانزلاقي وتحديد المطلوب. 

فيما تداول عدد من مستخدمي التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قالوا إنه يظهر لحظة سقوط المروحية