الإمارات تودع 3 مليارات دولار في المركزي الباكستاني

تكافح باكستان من أجل السيطرة على عجز كبير في ميزان المعاملات الجارية تضرر منه اقتصادها
الإمارات تودع 3 مليارات دولار في المركزي الباكستاني
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 21 ديسمبر , 2018

وام_أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عزمها إيداع ثلاثة مليارات دولار / بما يعادل 11 مليار درهم / في البنك المركزي الباكستاني لدعم السياسة المالية والنقدية في جمهورية باكستان الإسلامية.

وأوضح صندوق أبوظبي للتنمية في بيان له اليوم أنه سيودع ثلاثة مليارات دولار في البنك المركزي الباكستاني خلال الأيام المقبلة لتعزيز السيولة والاحتياطات النقدية من العملات الأجنبية لدى البنك.

وتعد باكستان من أوائل الدول التي أقامت علاقات دبلوماسية مع دولة الإمارات العربية المتحدة ويأتي دعم الدولة للسياسة المالية الباكستانية استنادا للعلاقات التاريخية التي تربط الشعبين والبلدين الصديقين وتعزيزا لآفاق تعاونهما الواسع في المجالات كافة.

يذكر أن صندوق أبوظبي للتنمية مول ثمانية مشاريع تنموية في باكستان بقيمة إجمالية بلغت 1.5 مليار درهم منها 931 مليون درهم على هيئة منح. وغطت تمويلات الصندوق مشاريع في قطاعات مثل الطاقة والصحة والتعليم والطرق.

وفي أكتوبر قالت المملكة العربية السعودية إنها ستقرض باكستان ستة مليارات دولار، من بينها وديعة بثلاثة مليارات دولار لتعزيز الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية وثلاثة مليارات دولار في صورة مدفوعات نفط مؤجلة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج