لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 20 ديسمبر 2018 07:30 ص

حجم الخط

- Aa +

المغرب: منفذو جريمة ذبح السائحتين ينتمون لجماعة إرهابية

المغرب: منفذو جريمة ذبح السائحتين ينتمون لجماعة إرهابية وتحليل عملية القتل بعد انتشار لقطات فيديو على الشباكات الاجتماعية يظهر تعرضهما للذبح وقطع رأس إحداهم

المغرب: منفذو جريمة ذبح السائحتين ينتمون لجماعة إرهابية
قتلت الدنمركية لويزا جسبرسن والنرويجية مارن يولاند في المغرب

قالت النيابة العامة اليوم الأربعاء إن أحد المشتبه بهم في قتل سائحتين من النرويج والدنمرك في جبال أطلس في المغرب "ينتمي لجماعة إرهابية" فيما ذكرت مصادر أن إحد السائحتين تعرضت للقتل ذبحا وقطع رأسها.

وعُثر على جثتي الضحيتين يوم الاثنين في منطقة معزولة قرب إمليل على الطريق إلى قمة توبقال وهي أعلى قمة في شمال أفريقيا.


وجرى اعتقال الرجل في مراكش كبرى المدن السياحية المغربية فيما تطارد الشرطة مشتبها بهم آخرين، وقال الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، في بيان "البحث جار من أجل التأكد من صحة شريط الفيديو الذي يتم تداوله عبر الوسائط الاجتماعية باعتباره يمثل جريمة قتل إحدى السائحتين".

وتداولت صفحات في "فيسبوك" مقطعا مصورا  يكشف وقوع الجريمة ،ويظهر فيه أشخاص وهم يقطعون رؤوس الضحايا. وتم حذفه بعد دقائق من فيسبوك قبل أن يتم التأكد من صحته.

وعثرت السلطات المغربية  الاثنين، على جثتي سائحتين من النرويج والدنمارك، خارج مدينة مراكش في منطقة معزولة على جبال الأطلس (10 كيلومترات عن جبل توبقال)، بعد أن قطع المجرمين رأسيهما وفصلاهما عن جسديهما بسلاح أبيض بحسب ما نقلته تقارير إخبارية.