لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 17 ديسمبر 2018 03:30 م

حجم الخط

- Aa +

العاهل السعودي يرعى مهرجان الجنادرية 33 الخميس المقبل

الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يفتتح الخميس المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) في دورته الثالثة والثلاثين الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني تحت عنوان وفاء وولاء

العاهل السعودي يرعى مهرجان الجنادرية 33 الخميس المقبل

(رويترز) - تطلق السعودية هذا الأسبوع الدورة الثالثة والثلاثين من المهرجان الوطني للتراث والثقافة (مهرجان الجنادرية) بمشاركة عدد من الدول من بينها ضيف الشرف إندونيسيا.

ويعد المهرجان -الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني- الأكبر والأشمل في السعودية ويتضمن أنشطة ثقافية وفنية وترفيهية ورياضية من أبرزها سباق الهجن السنوي الكبير وحفل العارضة.

ويرفع المهرجان الذي يقام على مدى ثلاثة أسابيع هذا العام شعار (وفاء وولاء). وفسر وزير الحرس الوطني الأمير خالد بن عبد العزيز بن عياف شعار المهرجان قائلاً "ولاء للأرض، ولاء للتاريخ، ولاء لولاة الأمر، الذين لا يألون جهدا في عمل كل ما في إمكاننا لأن نقرب البعيد لأبناء هذا الوطن وأجياله القادمة".

وقال في مؤتمر صحفي أمس الأحد إن فعاليات المهرجان ستبدأ الخميس القادم 20 ديسمبر/كانون الأول كالمعتاد بسباق الهجن السنوي الكبير "النواة الأولى لهذا المحفل الوطني" كما سيحضر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وضيوف المهرجان مساء ذات يوم الأحد الحفل الخطابي والفني، والذي يتضمن أوبريت (تدلل يا وطن).

وأضاف أن المهرجان سيكرم عدداً من الشخصيات السعودية "نظير إسهاماتها ومنجزاتها وخدماتها للمواطن والوطن في عدة مجالات" لتنطلق بعد ذلك فعاليات المهرجان المتنوعة بشقيها الثقافي والتراثي.

وأشار إلى أن العاهل السعودي سيرعى كالمعتاد حفل العارضة السعودية الذي سيقام في الصالات الرياضية بطريق الدرعية يوم الثلاثاء 25 ديسمبر/كانون الأول "كأحد السمات الأصيلة والعريقة لبلادنا".

وتحل إندونيسيا ضيف شرف الدورة الثالثة والثلاثين لمهرجان الجنادرية. وحضر المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل المهرجان أمس الأحد مبعوث الرئيس الإندونيسي لشؤون الشرق الأوسط علوي عبد الرحمن شهاب.

وقال شهاب "كلنا نعلم أن الجنادرية تعد مناسبة سنوية تاريخية لها أهميتها القصوى، وتجمع بين ثراء التراث الثقافي القديم مع إنجازات التقدم للمملكة العربية السعودية بشكل خاص والدول المحيطة بها بشكل عام، لذا إنه ليس من الغريب أن يزور هذا المهرجان دائما ملايين الزائرين وكذلك يعتبر أكبر مهرجان ثقافي سنوي في منطقة الشرق الأوسط".

وبحسب إدارة المهرجان، فإن مواعيد زيارة #الجنادرية_33 هي على النحو التالي:

من يوم الجمعة 4/14 وحتى يوم الاثنين 4/17 للرجال

من يوم الثلاثاء 4/18 وحتى يوم الأربعاء  5/3 للعائلات

أوقات الزيارة يومياً من الساعة11ص وحتى الساعة 11 مساءً، عدا يوم الجمعة من الساعة 2 ظهراً وحتى الساعة 12 صباحاً

#الجنادرية_وفاء_وولاء