فرنسيات عاريات الصدر للتشبه برمز الحرية في المظاهرات

ارتدت فتيات فرنسيات لباس ماريان الرمز الفرنسي الشهير وهي المرأة التي ترمز عادة إلى الحرية والعقل والأمة والوطن
فرنسيات عاريات الصدر للتشبه برمز الحرية في المظاهرات
ماريان هي الرمز الفرنسي الشهير وهي المرأة التي ترمز عادة إلى الحرية والعقل والأمة
الأحد, 16 ديسمبر , 2018

ارتدات فتيات فرنسيات من جماعة فيمن أمس السبت ما يعرف بلباس ماريان، ومشين  عاريات الصدر في الشوارع بسترات حمراء، تشبه تمثال المرأة ماريان التي ترمز إلى الجمهورية الفرنسية، وهي رمزية معروفة في تاريخ فرنسا.

وقلدت المحتجات الفرنسيات صورة ماريان في اللوحة الشهيرة لأوجين دي لاكروا المعروفة بـ"الحرية تقود الشعب" وتظهر فيها سيدة عارية الصدر وهي تقود المشاركين في الثورة الفرنسية، إلا أنهن قمن بطلي صدورهن بلون فضي وحافظن على صمت مطبق أمام قوات الأمن، ولم تقم السلطات باعتقال أي منهن فيما ابتسم بعض عناصر الشرطة وهو يتحرك مع زملائه حولهن خلال حركاتهم التي يعتقد أنها كانت بالتنسيق مع وكالات الأنباء ومصورين كانوا مستعدين للحظة تعري الفتيات.

وتستخدم الناشطات في مجموعة "فيمن" ،اساليب التعري للفت انتباه  وسائل الإعلام العالمية وذلك من خلال فعالياتهن الاحتجاجية ضد القمع السياسي في دول عديدة وذلك عن طريق كشف الأثداء "مهمتنا هي الاحتجاج وسلاحنا هو الثدي العاري".

وتتواصل الاحتجاج على الأوضاع الاقتصادية، رغم تنازل الحكومة عن خطة زيادة الضرائب، في المظاهرات التي عرفت بـ"السترات الصفراء".

ونقلت فرانس 24 أن السلطات الفرنسية تسعى إلى صياغة الخطوات العملية لحل أزمة احتجاجات "السترات الصفراء" في ظل إصرار المتظاهرين على الخروج في مسيرات في باريس ومدن كبرى للمطالبة بإصلاحات جذرية برغم التنازلات التي قدمها الرئيس ماكرون. ورفعت الحركة الاحتجاجية الشعبية مطالب سياسية وصلت إلى حد الدعوة إلى استقالة ماكرون وتنظيم استفتاء، فيما لم يستبعد مراقبون تحول هذا الحراك إلى حزب سياسي.

تراجعت السبت حدة مظاهرات حركة "السترات الصفراء" في أسبوعها الخامس، والتي شهدتها باريس ومدن البلاد الكبرى الأخرى. وأعلنت السلطات الفرنسية أن عدد المشاركين في الاحتجاجات لم يتعد 66 ألف شخص مقابل 136 ألفا يومي السبت الأول والثامن من ديسمبر/كانون الأول.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة