مقتل شريف شيكات المشتبه به بإطلاق النار في ستراسبورغ

مقتل شريف شيكات الذي يشتبه بأنه مطلق النار في ستراسبورغ
مقتل شريف شيكات المشتبه به بإطلاق النار في ستراسبورغ
الجمعة, 14 ديسمبر , 2018

أعلن في فرنسا عن مقتل شريف شيكات  الذي يشتبه بأنه مطلق النار في ستراسبورغ، بعد إطلاقه النار على الشرطة في منطقة نيودورف بحسب تقارير اخبارية.

وكانت الشرطة المحلية هناك قد توجهت بالشكر للتقارير التي أرسلها السكان وساعدت على العثور على المنطقة التي يختبئ بها المشتبه به، الذي فتح النار على الشرطة حين اقتربت من مكان يختبئ فيه.

جاء ذلك بعد أن بدأت الشرطة في مدينة ستراسبورغ تنفيذ عملية أمنية في منطقة نيودورف،  وكانت سيارة أجرة - استولى عليها المهاجم - قد نقلته إلى نيودورف حتى يبعد عن وسط المدينة.

وكانت الشرطة الفرنسية أطلقت مساء الأربعاء نداء تطلب فيه من المواطنين الإدلاء بمعلومات عن المشتبه بتنفيذه هجوم ستراسبورغ في شرق فرنسا. ولم تنجح السلطات الفرنسية التي كلفت 600 رجل أمن بملاحقة المشتبه به الذي توارى عن الأنظار بعد ارتكابه إطلاق النار.

يذكر أن سوق عيد الميلاد في ستراسبورغ يجتذب سنويا مليوني سائح. وتم إغلاقه الأربعاء وبقي مغلقا الخميس. واعتبر محافظ المنطقة أنه مع استمرار فرار شريف شيكات تظل الظروف الأمنية غير مواتية لإعادة فتح السوق. 

وذكر مسؤول منطقة الشرق الكبرى جان لوك ماركس أنه بعد التشاور مع رئيس البلدية والسلطة المحلية تقرر "استمرار غلق سوق الميلاد الخميس".  وفي أجواء القلق، خلت شوارع ستراسبورغ الأربعاء من المارة. وحاول ماركس طمأنة السكان مؤكدا أن المدينة تخضع لمراقبة مشددة من أجهزة الأمن. وأشار إلى أنه "لم يلحظ خللا في الإجراءات" الأمنية حول سوق الميلاد في يوم الاعتداء.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة