لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 26 نوفمبر 2018 07:45 م

حجم الخط

- Aa +

محمد بن راشد يطلق مشروع جميرا

مشروع جميرا يواكب حركة التطوير في الإمارة ومنطقته تعد من أهم المناطق السياحية بدبي

محمد بن راشد يطلق مشروع جميرا

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم "مشروع جميرا" بمبادرة من "براند دبي، الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، ويتم تنفيذه بالشراكة مع "هيئة الطرق والمواصلات في دبي"، و"بلدية دبي"، و"دائرة السياحة والتسويق التجاري"، و"مجلس دبي الرياضي".

واعتمد سموه شعار "مشروع جميرا" الذي يتضمن العديد من المبادرات والأنشطة للاحتفاء بشارع جميرا لارتباط هذا الجزء من الإمارة بتاريخها ولكونه شاهدا على تطور دبي وجسراً يربط ماضيها بحاضرها.

ويهدف المشروع لتحويل منطقة جميرا لوجهة ثقافية ونقطة جذب للمبدعين الإماراتيين والعرب والأجانب، كما يتضمن مجموعة من الأعمال الإبداعية ومجموعة من الفعاليات والأنشطة الفنية والرياضية والثقافية والمجتمعية لإبراز القيمة الإبداعية والتاريخية المهمة لهذا الجزء من دبي، بحسب صحيفة البيان.

ويشمل مشروع جميرا تنفيذ 30 عملاً فنياً بالتعاون مع 30 فناناً إماراتياً وعربياً وعالمياً وتغطي 30 موقعاً على امتداد شارع جميرا، تأكيدا على المكانة العالمية لهذا الشريان الحيوي. 

وتعكس الجداريات نهج دبي في الحفاظ على روح الأصالة والمعاصرة وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد: نثمن أسلوب العمل المبدع الذي يجمع بين الجهات الحكومية في دبي ويعزز قدرتها على تقديم مبادرات نوعية تواكب التقدم المستمر للمدينة وتدفعه إلى الأمام... ونريد الإبداع حاضراً في كل مبادراتنا ومشاريعنا... وتشجيعنا للأفكار المتميزة لا حدود له. 

وأضاف سموه : هدفنا أن نجعل دبي متحفاً يطالع فيه العالم ملامح سباقها مع الزمن في مضمار التنمية... فالإمارات ستظل نموذجاً للتطوير الهادف لسعادة المجتمع... وقدوة في تحفيز الفكر غير التقليدي بين أفراده وإتاحة المجال أمام كل طاقة خلّاقة تسهم في تعزيز مسيرتنا نحو المستقبل.