حجم الخط

- Aa +

الجمعة 23 نوفمبر 2018 10:15 ص

حجم الخط

- Aa +

زوجة كارلوس غضن رئيس نيسان التنفيذي السابق تشمت بسقوطه

حذفت الزوجة السابقة لكارلوس غصن تعليقا نشرته على فيسبوك للشماتة باعتقال كارلوس غصن وإزاحته عن إدارة 3 شركات سيارات وهي نيسان ورينو وميتسوبيشي

زوجة كارلوس غضن رئيس نيسان التنفيذي السابق تشمت بسقوطه
إلى اليمين زوجة كارلوس غضن الحالية -

حذفت ريتا غضن الزوجة السابقة لكارلوس غصن الرئيس التنفيذي السابق لشركة نيسان تعليقا نشرته على فيسبوك للشماتة باعتقال كارلوس غصن بحسب تقارير إعلامية.

وكانت ريتا قد نشرت الأثنين الماضي تدوينة على فيسبوك ثم قامت بحذفها، وقالت فيها:" يتصنع النرجسيون أن لديهم أخلاقا وقيما لا يملكونها فعليا، ووراء الأبواب المقفلة يكذبون ويهينون وينتقدون ويرتكبون الإساءات والإهانات المذلة"

 مجلس إدارة شركة نيسان صوّت، الخميس، لصالح عزل كارلوس غصن من منصب رئيس المجلس بعد توقيفه الصادم هذا الأسبوع.

ويمثل هذا العزل سقوطا للمسؤول التنفيذي، الذي حظى بالإشادة يوما باعتباره منقذ شركة صناعة السيارات اليابانية فيما جرت إزاحته عن إدارة 3 شركات سيارات وهي نيسان ورينو وميتسوبيشي.

وتوصل تحقيق داخلي أجرته ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان إلى أن غصن تلاعب في حزمة المدفوعات التي يتلقاها لسنوات. وتطال هذه القضية أيضا شركة رينو الفرنسية للسيارات، حيث يشغل غصن منصب رئيس مجلس إدارتها ورئيسها التنفيذي. وهو أيضا رئيس مجلس إدارة شركة ميتسوبيشي اليابانية لصناعة السيارات.

كما عبرت تقارير في الصحافة البريطانية عن مخاوف من خسارة قرابة 7 آلاف وظيفة في حال إعلاق نيسان لمصنعها في منطقة سندرلاند. وكان غصن قد التقى تيريزا ماي بعد الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ليؤكد لها على مواصلة خطط نيسان الاعتماد مستقبلا على مصنع الشركة في بريطانيا.

وفاخر غضن بأن مجلس رئاسة الوزراء البريطاني أصبح مألوفا كثيرا لديه بعد أن سبق وزار غوردون براون ثم ديفيد كاميرون، فيما تتولى شيري بلير زوجة توني بلير رئيس الوزراء البريطاني الأسبق منصب مدير في شركة رينو.

 يذكر أن غضن ولد في لبنان وعاش في البرازيل ثم عمل في شركة ميشلين سنة 1978 وانتقل إلى شركة رينو سنة 1996 وانتدبته الشركة للمساعدة بإنقاذ شركة نيسان وهو الإنجاز الذي حققه بنجاح كبير وأصبح أسطورة في قطاع تصنيع السيارات.