الكويت تعلن الأربعاء عطلة رسمية بسبب الأحوال الجوية

قرر مجلس الوزراء الكويتي تعطيل كافة الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية والكليات والمدارس الحكومية والخاصة يوم غد الاربعاء الموافق واعتباره يوم إجازة.
الكويت تعلن الأربعاء عطلة رسمية بسبب الأحوال الجوية
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 14 نوفمبر , 2018

قرر مجلس الوزراء الكويتي تعطيل كافة الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية والكليات والمدارس الحكومية والخاصة يوم غد الاربعاء الموافق واعتباره يوم إجازة.

وقال مجلس الوزراء عبر حسابه الرسمي في تويتر "نظرا لتنبؤات هيئات الارصاد الجوية المحلية والعالمية والتي تشير الي احتمالية تعرض البلاد خلال الساعات القادمة لحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية، حيث تشير التوقعات الي هطول امطار غزيرة ورياح نشطة عالية السرعة، وذلك كإجراء احترازي حفاظاً علي سلامة المواطنين والمقيمين".

وأهاب مجلس الوزراء من الكافة اتخاذ إجراءات الحيطة والحذر واتباع الارشادات التي تصدر من الجهات الحكومية الرسمية وتلفزيون الكويت بهذا الشأن.

كما أعلنت مؤسسة البترول الكويتية تعطيل العمل بجميع شركاتها يوم الأربعاء بسبب موجة الطقس السيء التي ضربت البلاد في الأيام الأخيرة، وفقا لرويترز.

وأعطت شركة البترول الوطنية الكويتية موظفيها أجازة لمدة يوم يوم الأربعاء باستثناء العاملين ”بنظام الورديات، الذين تقتضي مهامهم التواجد في مقار عملهم“.

وأجلت شركة البترول الوطنية الكويتية الاجتماع التمهيدي الثاني الخاص بمناقصة مشروع محطة الدبدبة للطاقة الشمسية، والذي كان من المفترض أن يعقد يوم الأربعاء. وفي بيان نشرته على حسابها على تويتر، قالت شركة البترول الوطنية الكويتية إن الاجتماع تأجل إلى يوم الاثنين الموافق 26 نوفمبر تشرين الثاني.

وقالت الخطوط الجوية الكويتية إن ”التشغيل اليومي للرحلات سيستمر بحركته الطبيعية“ دون تغيير. لكنها أشارت إلى أنه سيتم تعطيل العمل للعاملين بالنظام الصباحي ”مع استمرار العمل بنظام النوبات كالمعتاد نظراً لسوء الأحوال الجوية“ يوم الأربعاء.

وعطلت بورصة الكويت أعمالها يوم الأربعاء وقالت في بيان على موقعها الإلكتروني ”بناء على تعليمات هيئة أسواق المال، ونظرا لسوء الأحوال الجوية في البلاد، تعطل بورصة الكويت أعمالها يوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018“.

وقال اتحاد مصارف الكويت في بيان يوم الثلاثاء إنه علق أيضا العمل في جميع البنوك يوم الأربعاء بالتنسيق مع بنك الكويت المركزي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج