رسائل نابية تقود سعودياً إلى 40 جلدة أمام طليقته

قررت محكمة سعودية جلد مواطن ٤٠ سوطاً وتمكين الزوجة المطلقة ‏من حضور تنفيذ الجلد إذا رغبت في ذلك بعد أن أرسل لها 600 رسالة نابية
رسائل نابية تقود سعودياً إلى 40 جلدة أمام طليقته
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 11 نوفمبر , 2018

أدانت المحكمة الجزائية في جدة مواطناً سعودياً قام بإرسال رسائل مسيئة إلى طليقته احتوت على سباب وقذف وشتم وقررت المحكمة جلد الزوج المطلق ٤٠ سوطاً وتمكين الزوجة المطلقة ‏من حضور تنفيذ الجلد إذا رغبت في ذلك وصادقت محكمة الاستئناف على الحكم الذي بات نهائياً.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية أنه طبقاً للتفاصيل فقد ثبت أن الزوج بعثت رسائل واتساب -عددها 600 رسالة- إلى مطلقته من هاتفه تضمنت عبارات بذيئة وتجريحاً وتحقيراً وألفاظاً جنسية وسباً وقذفاً واتهامات في العرض والأخلاق.

وكانت خلافات شبت بين المرأة وزوجها بسبب حضانة أطفالهما الثلاثة وتبادل الطرفان الاتهامات بتعنيف الأبناء، واطلعت المحكمة على تقارير طبية ورسائل متبادلة وأحالت الخصوم إلى لجان الصلح ثلاث مرات وتعذر الإصلاح بينهم.

وخلصت المحكمة ‏إلى إدانة الزوج بإرسال رسائل نصية بذيئة وجارحة لهاتف طليقته، واعتبرت المحكمة ذلك عملاً محرماً وفعلاً قبيحاً وجرأة بالباطل يستحق العقاب، وعلى ذلك حكمت المحكمة بجلد الزوج ٤٠ سوطاً دفعة واحدة مفرقة على بدنه لأجل الحق الخاص على أن يسمح للزوجة المطلقة حضور تنفيذ الحكم إذا رغبت. وتضمن الحكم أخذ التعهد الشديد عليه بلزوم طريق الاستقامة وعدم التعرض لمطلقته بالسوء قولاً وفعلاً.

وحذرت المحامية والموثقة في وزارة العدل نجود عداوي مستخدمي الأجهزة الذكية من رسائل السب والشتم عبر الواتساب أو التطبيقات الأخرى؛ لأن العقوبة فيها تتضمن الحق العام والخاص وتصل إلى السجن والغرامة.

وأوضحت "عداوي" أن حكم المحكمة بالسماح للمتضررة من حضور تنفيذ حكم الجلد فيه جبر لضررها وانتصار لها لما لحق بها من أذى معنوي، مشددة على أن العلاقات الزوجية إذا انتهت يجب أن تكون بالإحسان وليس برسائل السب والشتم.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة