ترامب يهدد بقطع المساعدات عن كاليفورنيا مع ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 25 شخصا

هدد ترامب بسحب المخصصات الفيدرالية لقوات الإطفاء فى كاليفورنيا
ترامب يهدد بقطع المساعدات عن كاليفورنيا مع ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 25 شخصا
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 11 نوفمبر , 2018

هدد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بسحب المخصصات المالية الفيدرالية لقوات الإطفاء فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية فى حالة عجزها عن مواجهة الحرائق التى أسفرت حتى الآن عن مصرع 25 شخصا.

وحمّل ترامب مسؤولية اندلاع حرائق الغابات في كاليفورنيا للسلطات المحلية في الولاية، محذرا إياها من قطع التمويل الفدرالي عنها إذا ما استمرت في تقصيرها وسوء استخدامها للأموال المخصصة لمكافحة الكوارث الطبيعية.

وهدد الرئيس الأمريكي بحرمان الولاية من التمويل الفدرالي إذا لم يتم حل مشكلة وكتب ترامب على تويتر: "السبب الوحيد لهذه الحرائق واسعة النطاق في ولاية كاليفورنيا والخسائر الفادحة والضحايا هناك يكمن في سوء إدارة الغابات".

وأضاف: "يتم تخصيص مليارات الدولارات كل عام، ورغم ذلك يستمر وقوع الضحايا، وكل ذلك بسبب سوء إدارة الغابات. يجب حل هذه المشكلة فورا، وإلا فلن نقدم لهم الأموال الفدرالية بعد الآن".

ونشرت برين باروت تشاتفيلد على حسابها في فيسبوك لقطات تظهر اقتحام عائلة أميركية ألسنة اللهب المستعرة، التي حولت شوارع ومناطق بأكملها في ولاية كاليفورنيا إلى "جحيم"، والوصول إلى منطقة آمنة، في مشاهد مخيفة أقرب إلى أفلام السينما.  وقامت برين بتصوير الرحلة المخيفة التي قطعتها مع عائلتها بالسيارة وسط ألسنة اللهب  للفرار  من مدينة "بارادايس" في مقاطعة بوتي بولاية كاليفورنيا. وتظهر اللقطات صعوبة الرؤية بسبب الدخان الكثيف والنيران ويمكن ويمكن سماع صوت برين في الفيديو وهي تتلو صلاة وتبكي ونجحت الأسرة في الخروج من منطقة الخطر .

واندلعت النيران في شمال كاليفورنيا الخميس الماضي وبلغ عدد ضحاياها حتى الآن 25 شخصا، وانتشرت النار في أكثر من 36 ألف هكتار ودمرت زهاء 7 آلاف مبنى وجرى إخلاء 250 ألف شخص لتصبح الأكثر تدميرا في تاريخ الولايات المتحدة. وارتفعت  حصيلة ضحايا حرائق غابات كاليفورنيا إلى 25 قتيلا وفقدان العشرات في حرائق الغابات شمالي كاليفورنيا، بينما تهدد النيران آلاف البيوت جنوبي الولاية، خاصة منطقة ماليبو التي يقطنها الأثرياء والمشاهير. وكان عدد من المشاهير قد اضطروا لإخلاء منازلهم مع اقتراب الحرائق منها، منهم الفنانة ليدي غاغا، فيما تعرضت بيوت بعضهم لأضرار مثل منزل نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان وزوجها مغني الراب كانيي ويست.

وكانت الولايات المتحدة قد رصدت نحو 3ر2 مليار دولار لمواجهة الحرائق فى ميزانية 2018 / 2019.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة