فوز النساء يزلزل انتخابات الكونجرس الأمريكي ويبشر بأيام سوداء للرئيس ترامب

لم تحفل الانتخابات الأمريكي للكونغرس و مجلس النواب بمفاجآت كبيرة سوى نجاح برقم قياسي للنساء
فوز النساء يزلزل انتخابات الكونجرس الأمريكي ويبشر بأيام سوداء للرئيس ترامب
ألكسندريا أوكاسيو كورتيز خلال جولة انتخابية في نيويورك جيتي ايميجز
الخميس, 08 نوفمبر , 2018

عاملة في بار سابقا لم تتجاوز ال_29 سنة من عمرها أصبحت أصغر سيدة تقتحم الكونغرس، وهي ألكسندريا أوكاسيو كورتيز التي اقتنصت 78% من الأصوات أمام أنثوني باباس في نيويورك، أما ولاية مين وولاية ساوث داكوتا فسيكون لدى كل منهما حاكم امرأة لأول مرة.

سيدات بشخصيات قوية ستصبحن رأس حربة لتغير الوضع القائم خاصة مع شطحات الرئيس الأمريكي ترامب ضد النساء كما حصل مع هجومه على ضحايا مزعومين بالتحرش الجنسي لمرشحه بريت كافانا لعضوية المحكمة العليا. لكن الأهم هو الصعوبة التي سيجدها ترامب في تمرير قرارته والقوانين التي سيصدرها.

 لم تحفل الانتخابات الأمريكي للكونغرس و مجلس النواب بمفاجآت كبيرة سوى نجاح برقم قياسي للنساء، وانتخبت 9 نساء لمنصب حاكم ولاية و12 امرأة لمنصب سيناتور في الكونغرس (مجلس الشيوخ) و96 امرأة لمجلس النواب.

هذا التحول بالنتائج كان أهم حديث واحتفاء في الصحافة الأمريكية عقب انتخابات التجديد النصفي في الكونجرس الأمريكي بمجلسيه الشيوخ والنواب، وفق ما قالت صحيفة يو أس أيه توداي،.

 ولفتت أ ف ب إلى أن الديمقراطيون لم يسجلوا فوزا ساحقا في انتخابات نصف الولاية الاميركية لكن هذا الاقتراع شهد صعودا كاسحا للنساء.

وعن الحزب الديموقراطي، انتخبت كل من رشيدة طليب وإلهان عمر ودونا شالالا، ليدخلن التاريخ كأولى  النساء من أصول عربية يحصلن على عضوية الكونغرس الأميركي، وذلك خلال الانتخابات النصفية الأميركية الأربعاء.

شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية سلطت الضوء على الرقم القياسي الذي حققته المرأة وقالت في تقريرها، "لقد تم انتخاب عدد قياسي من النساء للكونغرس ليلة الثلاثاء، حيث تواجد عدد غير مسبوق من المرشحات لأول مرة، حيث جرى التصويت لما لا يقل عن 98 امرأة في مجلس النواب، منهم 84 للحزب الديمقراطي، و14 للجمهوري،  وأوضحت"إيه بي سي نيوز"، "ويمثل هذا الرقم أعلى مستوى له على الإطلاق بالنسبة لعدد من النساء في مجلس النواب.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة