مغردون سعوديون يسخرون من توقعات هيئة الأرصاد حول جدة

مواطنون سعوديون يسخرون من توقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حول الأمطار التي شهدتها جدة ثاني أكبر مدن المملكة
مغردون سعوديون يسخرون من توقعات هيئة الأرصاد حول جدة
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 06 نوفمبر , 2018

ذكرت صحيفة سعودية اليوم الثلاثاء أن مغردون سعوديون على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي سخروا من توقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حول الأمطار التي شهدتها جدة ثاني أكبر مدن المملكة.

وتحت عنوان "مغردون سعوديون يسخرون ويعتبون: راداركم في المريخ"، قالت صحيفة "عكاظ" إنه في الوقت الذي أوضح فيه المتحدث باسم الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني في تغريدة على موقع الأرصاد أمس الإثنين عقب هطول الأمطار مصحوبة بهواء شديد "أنه لا ظواهر جوية حادة على محافظة جدة، وأجواؤها مستقرة، وطلب من الجميع الاستمتاع بالأجواء، مع الحرص على متابعة التقارير الصادرة من الهيئة، أبدى عدد كبير من المغردين استياءهم من توقعات الأرصاد المتأخرة؛ إذ حملت التغريدات العتاب والنكت والفكاهة والسخرية".

وتساءل وليد اللهيبي في تغريدته، كيف الأجواء مستقرة ما شفتوا شمال جدة؟. فيما غرد خالد الشمراني قائلاً "تقريركم عن حالة اليوم (أمس الإثنين) لم يرسل إلا وقت هطول المطر قبل ساعة بالضبط». أما أبو زياد فيقول "أعتقد أن التقلبات الجوية تجيء دون سابق إنذار، الأرصاد مجتهدة، لا تذكروا الجانب السيئ، شوفوا الجانب الجيد، مجرد رأي".

من جانبه غرد أحد المواطنين "استمتع بالأجواء وفجأة يأتيك المطر من حيث لا تعلم وبعدها يقولون حذرناكم". أما أم جوري فقالت "الرادار حقكم شغال في جنوب أفريقيا الظاهر أو المريخ"

وغرد أبو دانة "كيف تتابع تقاريركم الخاصة وما في أي تحذير صار من عندكم على الحالة الجوية في جدة مسبقاً قبلها بساعة أو على الأقل إعلان الحالة". أما منتصر فيعلق "كلام غير منطقي ومكرر".

وتقول تغريدة أحمد "ليش ما أعطيتم الناس خبراً من أمس أن اليوم مطر". ويقول أحد المغردين "توقعات هواة الطقس أدق". ويظل الجدل الذي جمع هواة الطقس ومسؤولي الأرصاد قائماً، فالهواة وبعض المهتمين بعالم المناخ يجتهدون ويصرحون عبر الفضائيات ووسائل التواصل الاجتماعي بتوقعات الطقس وهطول الأمطار، سواء صابت أو خابت.

وفي الاتجاه الآخر، يؤكد مسؤولو الأرصاد أن مسؤولية توقعات الطقس وتحاليل المناخ من صلب مسؤوليتهم، باعتبار الأرصاد الجهة المخولة رسميا ببث التوقعات المناخية.

وفي سياق منفصل، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أمس الإثنين، أنها شرعت بالتعاون مع الإدارة العامة للأمن السيبراني في رصد حسابات مروجي الإشاعات وتوقعات الطقس المغلوطة على وسائل التواصل الاجتماعي، موضحة أنه سيجري التنسيق مع النيابة العامة لمقاضاة مروجي الإشاعات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة