«طرق دبي» تدخل غينيس بأكبر سلسلة بشرية تضم 96 جنسية

نالت هيئة الطرق والمواصلات في دبي شهادة غينيس للأرقام القياسية بأكبر سلسلة بشرية، شارك فيها ممثلون عن 96 جنسية
«طرق دبي» تدخل غينيس بأكبر سلسلة بشرية تضم 96 جنسية
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 02 نوفمبر , 2018

نالت هيئة الطرق والمواصلات في دبي شهادة غينيس للأرقام القياسية بأكبر سلسلة بشرية، شارك فيها ممثلون عن 96 جنسية، خلال احتفال الهيئة بمبادرة يوم المواصلات العامة، الذي أقيم في محطة اتصالات لمترو دبي.

وشهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، ومطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، احتفال الهيئة بمبادرة يوم المواصلات العامة.

وقدم الطاير لمعاليه أول بطاقة (نول) حصرية تجرى تصميمها بمناسبة عام زايد، بعدها تسلم معالي الشيخ نهيان شهادة «غينيس» للأرقام القياسية لأكبر سلسلة بشرية شارك فيها 96 جنسية، الأمر الذي يعكس التنوع والتعايش السلمي الرائع الذي تتميز به دولة الإمارات العربية المتحدة، بحسب مكتب دبي الإعلامي. 

ثم التقطت صورة تذكارية لمعاليه مع فريق لجنة يوم المواصلات العامة، ونظمت الهيئة هذه الفعالية بالتعاون مع وزارة التسامح، والمعهد الدولي للتسامح. بعد ذلك استقل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، ومطر الطاير، عربة مترو دبي في رحلة، انطلقت من محطة اتصالات إلى محطة القيادة، مروراً بأربع محطات، ثم العودة لمحطة اتصالات، وتبادل معاليه الحديث مع ركاب المترو المشاركين في السلسلة البشرية، وأثنى على مشاركتهم وتوعيتهم للجمهور بأهمية استخدام وسائل النقل الجماعي في التنقل اليومي للسكان.

واستمع معاليه لشرح من الطاير عن أهداف مبادرة يوم المواصلات العامة التي أطلقتها الهيئة في عام 2010، وتتمثل في تعزيز دور إمارة دبي في دعم الجهود التي تسهم في تحسين البيئة، وتحقيق التنمية المستدامة، وتشجيع السكان على استخدام وسائل النقل الجماعي، ورفع نسبة مستخدميها من خلال توعيتهم بامتيازات المواصلات العامة، والترويج لمنظومة النقل الجماعي الحديثة التي تقدمها الهيئة، التي تشمل مترو دبي وترام دبي وحافلات المواصلات العامة، ووسائل النقل البحري، إضافة إلى تحقيق التكامل بين مختلف وسائل النقل.

وضمن احتفالات الهيئة بيوم المواصلات العامة كرم الطاير الشركاء الاستراتيجيين للهيئة من وزارات وهيئات ودوائر حكومية ومؤسسات إعلامية، وتم تكريم راشد الزعابي مدير مكتب صحيفة «الاتحاد» في دبي، كما كرم أفضل 50 سائقاً متميزاً من مؤسسة تاكسي دبي ضمن جائزة التميز لمركبات الأجرة، وكذلك أكثر مستخدمي وسائل النقل الجماعي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة