لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 02:45 م

حجم الخط

- Aa +

مريم أمجون بطلة تحدي القراءة العربي

الطفلة المغربية مريم أمجون بطلة تحدي القراءة العربي في دورته الثالثة.

مريم أمجون بطلة تحدي القراءة العربي

كرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الطفلة المغربية مريم أمجون بطلة تحدي القراءة العربي في دورته الثالثة.

وعبرت الطفلة المغربية مريم أمجون البالغة من العمر 9 سنوات عن سعادتها الغامرة بالفوز بتحدي القراءة العربي، وقدمت شكرها لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على هذه المسابقة القيمة التي نمت لديها الفضول المعرفي وأثرت عقول مئات الطلاب العرب، بحسب صحيفة البيان.

وارتفع العدد الإجمالي للمشاركين من حول العالم في تحدي القراءة العربي هذا العام إلى 10 ملايين و500 ألف طالب وطالبة، انضموا للمنافسة من 44 دولة في الوطن العربي والعالم، بزيادة فاقت نسبة 25% عن أعداد العام الماضي، خاصة بعد فتح باب المشاركة رسميا للطلاب العرب المقيمين خارج العالم العربي.

وتم استقبال أوائل تحدي القراءة العربي في الدول المشاركة، في دبي قبل يومين من حفل تتويج بطل التحدي، حيث خاضوا اختبارات نهائية قبل اختيار المرشحين الذين سيواجهون لجنة تحكيم خاصة للمرة الأخيرة على خشبة مسرح "أوبرا دبي"، وقامت لجنة التحكيم وجمهور الحفل بالتصويت لاختيار بطل تحدي القراءة العربي للعام 2018 بالاعتماد على أدائه أمام الجمهور.

مراحل واختبارات عديدة خاضها ستة عشر طالبا وطالبة تصدروا المراكز الأولى في تحدي "القراءة العربي" وحجزوا لأنفسهم أماكن تقدموا فيها على أكثر من 10.5 ملايين طالبة وطالبة جمعهم شغف القراءة والتحدي.