إعلان حصيلة جديدة لضحايا كارثة البحر الميت في الأردن

أعلن الأردن، مساء الجمعة، عن حصيلة جديدة لضحايا السيول التي ضربت منطقة قرب البحر الميت أثناء تواجد رحلة مدرسية، الخميس.
إعلان حصيلة جديدة لضحايا كارثة البحر الميت في الأردن
المصدر: رويترز
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 26 أكتوبر , 2018

أعلن الأردن مساء الجمعة عن حصيلة جديدة لضحايا السيول التي ضربت منطقة قرب البحر الميت أثناء تواجد رحلة مدرسية أمس الخميس.

ومشط رجال الإنقاذ شواطئ منطقة البحر الميت بالأردن في عملية بدأت في وقت مبكر يوم الجمعة بحثا عن ناجين بعد سيول أودت بحياة 21 شخصا على الأقل معظمهم تلاميذ كانوا في رحلة مدرسية.

وكشفت وكالة الأنباء الأردنية أن عمليات البحث والإنقاذ والتفتيش عن ناجين أو جثامين المزيد من الضحايا مستمرة، مشيرة إلى أن مدير عام الدفاع المدني مصطفى البزايعة يتابع عمليات البحث من موقع الحادث في البحر الميت.

وقال مصدر في الدفاع المدني إن من بين المتوفين ثلاثة عراقيين وطفلين وفتاة عمرها 20 عاما كانوا بصحبة التلاميذ في الرحلة المدرسية.

وأظهرت لقطات صورها شاهد ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي المياه تندفع بسرعة أسفل جسر في زرقاء ماعين، قرب شاطئ البحر الميت، بعد أمطار غزيرة مفاجئة.

وقالت مصادر في الدفاع المدني إنه أمكن إنقاذ 37 شخصا في عملية كبيرة شاركت بها طائرات هليكوبتر، وأفراد من الجيش وغواصين وكلاب مدربة.

وأطلقت عملية واسعة للبحث عن ناجين جرفتهم مياه السيول من الأودية إلى شواطئ المنطقة، التي تعد أكبر منخفض على وجه الأرض. وقالت مصادر بمديرية الدفاع المدني للتلفزيون الرسمي، إن الأمطار الغزيرة جرفت حافلة تقل 44 طفلا ومعلما كانوا في رحلة مدرسية في منطقة البحر الميت.

ونكست الأعلام حدادا على أرواح الضحايا فيما أثار الرأي العام وساسة تساؤلات عبر وسائل إعلام محلية بشأن جاهزية وكالات الطوارئ الوطنية للتعامل مع مثل هذه الكارثة.

المصدر_ وكالات

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج