بالفيديو.. عشر وفيات و22 مصابا بينهم طلبة ضحايا سيول البحر الميت بالأردن

مقتل تسعة أطفال على الأقل وفقد 16، اليوم الخميس، في سيول بمنطقة قرب البحر الميت حيث كان نحو 40 طفلاً ومدرسيهم في رحلة.
بالفيديو.. عشر وفيات و22 مصابا بينهم طلبة ضحايا سيول البحر الميت بالأردن
رئيس الوزراء د.عمر الرزاز يتفقد ميدانيا عمليات الإنقاذ
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 25 أكتوبر , 2018

ارتفع عدد الوفيات في حادثة سيول البحر الميت الى عشر وفيات و22 مصابا بينهم طلبة رحلة مدرسية ومواطنون. وبينت مصادر الدفاع المدني ان العدد قابل للزيادة لوجود عدد من المفقودين نتيجة انجرافهم من السيول في منطقة البحر الميت، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية.

ولا زال العمل جاريا من قبل كافة الأجهزة المعنية لعمليات البحث والإنقاذ. تابع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ميدانياً في هذه الأثناء وعدد من الوزراء والمسؤولين جهود إنقاذ طلبة المدرسة ومرافقيهم من المعلمين الذين داهمتهم السيول في منطقة المياه الساخنة / الزارة البحر الميت وعددهم 43 شخصا.

ويتواجد في منطقة الحادث حاليا وزير الداخلية ووزير الاشغال العامة والاسكان ومدير عام الدفاع المدني لمتابعة جهود الانقاذ والبحث عن المفقودين. وأعلن وزير الصحة الدكتور غازي الزبن عن تحويل عدد من الحالات التي تم انقاذها الى المستشفيات في الأغوار وعمان والسلط.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل خمسة أطفال في الحادث.

ووضعت السلطات الأردنية الدفاع المدني، مساء اليوم الخميس، في حالة استنفار للبحث عن الحافلة التي تقل طلاب مدارس والتي يعتقد أن سيول الأمطار جرفتها خلال رحلة مدرسي، غرب العاصمة عمّان.

وأوضحت مصادر أردنية أن كوادر الإنقاذ تبحث عن الأطفال الذين فقد الاتصال معهم ويصل عددهم إلى 44 طالباً.

وشدد رئيس الوزراء عمر الرزاز ، الذي زار المنطقة، على ضرورة التعامل مع الحادث بأقصى درجات الاهتمام والسرعة وتوفير الآليات والقوى البشرية اللازمة حفاظاً على سلامة الطلبة والمعلمين المرافقين والمواطنين في المنطقة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج