إيرادات مجموعة اتصالات الموحدة ترتفع إلى 39.4 مليار درهم خلال 9 أشهر

بلغ عدد المشتركين الإجمالي لـ مجموعة اتصالات 144 مليون مشترك حول العالم بنسبة نمو 3% مقارنة بالعام الماضي.
إيرادات مجموعة اتصالات الموحدة ترتفع إلى 39.4 مليار درهم  خلال 9 أشهر
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 25 أكتوبر , 2018

حققت "مجموعة اتصالات" خلال التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2018 ايرادات موحدة بلغت 39.4 مليار درهم بنسبة نمو بلغت 3% مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2017.

 في حين بلغت الأرباح الصافية الموحدة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي 6.6 مليار درهم، وبنسبة نمو 2%. 

وبلغ عدد المشتركين الإجمالي لـ "مجموعة اتصالات" 144 مليون مشترك بنسبة نمو 3% مقارنة بالعام الماضي، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وأعلنت المجموعة اليوم عن نتائجها المالية الموحدة للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر 2018 والتي أظهرت تحقيق إيرادات موحدة خلال الربع الثالث من عام 2018 بقيمة 13.2 مليار درهم، بنسبة زيادة بلغت 2% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي في حين بلغ صافي الأرباح الموحدة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي إلى 2.3 مليار درهم خلال الربع الثالث من عام 2018 بهامش صافي ربح 17%. 

فيما وصل عدد مشتركي "اتصالات" في دولة الإمارات إلى 12.5مليون مشترك، وعدد مشتركي "مجموعة اتصالات" نحو 144 مليون مشترك بزيادة سنوية بلغت 3%.

وحصلت "مجموعة اتصالات" على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع لبرنامج إعادة شراء الشركة لأسهمها، وأوصى مجلس إدارتها برفع القيود عن حقوق تصويت المساهمين الأجانب فيما وقعت "اتصالات مصر" و "المصرية للاتصالات" مذكرة تفاهم لتقديم خدمات الصوت الثابت الافتراضي.

وبحسب النتائج التي أعلنت عنها المجموعة فقد أطلقت "اتصالات مصر" أول خدمة اتصال صوتي عبر الجيل الرابع /VoLTE/ فيما اعتبرت "إكسبو 2020 دبي" أول مؤسسة تجارية كبرى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، تستخدم شبكات الجيل الخامس من "اتصالات".

كما أطلقت "اتصالات" مبادرة "المستقبل الآن" التي تتضمن أربع محاور رئيسية: برنامج الشركات الناشئة، ومعمل للتطوير، ومركز للابتكار المتقدم ومنصة إنترنت الأشياء IoT فيما أتاحت مايكروسوفت و"اتصالات" خاصية الدفع عبر الهاتف المتحرك لخدمات ومنتجات "إكس بوكس" لأول مرة في المنطقة ..كما وفرت "اتصالات" هواتف iPhone XS و iPhone XS Max وساعة Apple Watch Series 4 في دولة الإمارات.

وأعلنت اتصالات دعمها للجنة البارالمبية الإماراتية المشاركة في الألعاب الآسيوية في إندونيسيا 2018 في حين أطلقت خدمة "الفاتورة الصوتية" لأصحاب الهمم من المكفوفين مجاناً بالاضافة إلى "الباقة الإضافية السنوية للبيانات" لأول مرة في الإمارات.

وتعليقا على تلك النتائج قال المهندس صالح عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي لــ "مجموعة اتصالات": "تُواصل مجموعة" اتصالات "أداءها القوي خلال الربع الثالث من هذا العام بفضل الجهود الاستثنائية التي بذلتها سعياً إلى تمكين منظومة الخدمات الرقمية عبر أعمالها كافة ..واليوم ومع استعدادات المجموعة إلى الانتقال إلى عصر الجيل الخامس، فإننا على مشارف عهد جديد من انبثاق القدرات الرقمية، التي ستحدث نقلة نوعية في كل القطاعات، وتثري عموم المجتمع على نطاق واسع" ..مؤكداً في هذا السياق أن قدرات "اتصالات" الشبكية وفرق العمل المختلفة على أتم الجاهزية والاستعداد لإدارة ومواكبة طموحات وتطلعات العملاء الحالية والمستقبلية.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة