لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 24 أكتوبر 2018 08:00 م

حجم الخط

- Aa +

إخلاء مبنى تايم وارنر في نيويورك بسبب طرد مثير للريبة

تم إخلاء مبنى تايم وارنر في نيويورك صباح يوم الأربعاء بعد العثور في غرفة البريد الخاصة بمحطة (سي.إن.إن) على طرود مريبة أرسلت عبر البريد.

 إخلاء مبنى تايم وارنر في نيويورك بسبب طرد مثير للريبة
المصدر: سي ان ان

قالت شرطة نيويورك ومحطة (سي.إن.إن) إنه تم إخلاء مبنى تايم وارنر في نيويورك صباح يوم الأربعاء بعد العثور في غرفة البريد الخاصة بمحطة (سي.إن.إن) على طرود مريبة أرسلت عبر البريد، وفقا لرويترز.

وذكرت (سي.إن.إن) أن فرقة التعامل مع المفرقعات بإدارة شرطة نيويورك ”تعتقد أن الأمر تحت السيطرة“ وأن الطرد عبارة عن عبوة ناسفة على الأرجح.

ويحتوي الطرد على جهاز يشبه الأنبوب يماثل تلك الأجهزة التي عثر عليها في أماكن أخرى منها منزل الرئيس السابق باراك أوباما والمرشحة الديمقراطية السابقة للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون.

ووفقًا لبيان صادر عن جهاز الخدمة السرية الأمريكي، فإن الطرد الأول كان موجها إلى السيدة كلينتون في وقت متأخر من 23 أكتوبر/تشرين الأول الحالي. وأضاف البيان أنه "في وقت سابق هذا الصباح، 24 أكتوبر/تشرين الأول، اعترضت عناصر جهاز الخدمة السرية في واشنطن العاصمة طردا ثانيا أرسل إلى مكان إقامة الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما". وقال إنه "جرى اعتراض الطردين قبل وصولهما إلى مواقعها المستهدفة، وفقا لموقع بي بي سي بالعربية.

  وقال مسؤول أمريكي لأسوشيتد برس إنه "جرى العثور على عبوة ناسفة نشطة" خلال فحص رسالة أرسلت إلى منزل الرئيس الأسبق كلينتون وزوجته في شابكوا، بمدينة نيويورك.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي في نيويورك إنه كان على علم بالطرود المشبوهة، وهم الآن يساعدون في التحقيق في الحادث.

وقالت (سي.إن.إن) إن الطرد الذي عثر عليه في غرفة البريد الخاصة بالمحطة كان يحتوي على أسلاك.

وقالت إدارة شرطة نيويورك إن الشرطة أبلغت بأمر الطرد الذي أرسل إلى المحطة الإخبارية في الساعة ‭‭‭9:53‬‬‬ صباحا بالتوقيت المحلي.

ونقلت شبكة سكاي نيوز عن سي ان ان أن الطرد كان موجها إلى مدير السي آي إي السابق جون برينن، وفق مانشرته على موقع التواصل الإجتماعي تويتر.