الإمارات تعلن عن إقرار ضريبي نصف سنوي للعقار التجاري قريبا

الإعلان عن فترة ضريبية جديدة نصف سنوية لبعض الأعمال الصغيرة وملاك العقارات التجارية وأعضاء مجالس الإدارة خلال شهر نوفمبر
الإمارات تعلن عن إقرار ضريبي نصف سنوي للعقار التجاري قريبا
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 24 أكتوبر , 2018

أكد خالد علي البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب أن الهيئة حددت منذ بداية تطبيق ضريبة القيمة المضافة فترات ضريبية دورية لتقديم الإقرارات وهي شهرية بالنسبة للأعمال كبيرة الحجم وربع سنوية للشركات الأخرى، مشيراً إلى أنه خلال شهر نوفمبر/‏ تشرين الثاني المقبل سيتم الإعلان عن فترة ضريبية جديدة نصف سنوية لبعض الأعمال الصغيرة وملاك العقارات التجارية وأعضاء مجالس الإدارة.

وكشف البستاني في بيان أمس وفقا لصحيفة الخليج، حول العرض الذي قدمه في مجلس البطين بأبوظبي حول «تطبيق الضرائب غير المباشرة في الإمارات»، أن الهيئة تدرس بالتنسيق مع الجهات المعنية استحداث نظام للربط الإلكتروني لتسهيل إجراءات سداد الضرائب المرتبطة بالقطاع العقاري.

وقال البستاني إن هذه الخطوات تأتي في إطار حرص الهيئة المستمر على تعزيز شراكاتها مع قطاعات الأعمال وتوفير كافة الوسائل التي تساعدها على الامتثال الضريبي الكامل وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لهم، مؤكداً أن الهيئة تتواصل بشكل مستمر مع كافة قطاعات الأعمال للتعرف على آرائهم بما يضمن تطبيق الأنظمة الضريبية بسهولة ويسر وبما يحقق الأهداف المرجوة من التطبيق مع مراعاة التسهيل على قطاعات الأعمال بما لا يؤثر في أنشطتهم.

وذكر أنه وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم (52) لسنة 2017 في شأن اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم (8) لسنة 2017 في شأن ضريبة القيمة المضافة يجب تسليم الإقرار الضريبي وسداد الضريبة المستحقة للهيئة في موعد لا يجاوز اليوم الثامن والعشرين بعد انتهاء الفترة الضريبية المعنية.

وشدد على ضرورة تأكد كافة المسجلين للضريبة من مواعيد فتراتهم الضريبية والمهلة المتاحة لتقديم الإقرارات وسداد المستحقات قبل المهلة المحددة بوقتٍ كافٍ لتصل للهيئة قبل آخر يوم للسداد وعدم الانتظار حتى آخر لحظة مما قد يؤدي إلى وصول المبلغ للهيئة بعد التاريخ المحدد، مؤكداً أهمية قيام المسجلين لدى الهيئة بتقديم إقراراتهم الدورية في المواعيد المحددة لهم حتى لو كانت قيمة توريداتهم خلال الفترة الضريبية تعادل صفراً.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج