لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 19 أكتوبر 2018 06:15 ص

حجم الخط

- Aa +

فرض رسوم تأخير على فواتير الكهرباء في أبوظبي

تبدأ شركة أبوظبي للتوزيع فرض رسوم تأخير سداد على فواتير مستفيدي ومستهلكي قطاعي الماء والكهرباء الحاليين والجدد في إمارة أبوظبي.

فرض رسوم تأخير على فواتير الكهرباء في أبوظبي

تبدأ شركة أبوظبي للتوزيع فرض رسوم تأخير سداد على فواتير مستفيدي ومستهلكي قطاعي الماء والكهرباء الحاليين والجدد في إمارة أبوظبي.

وأخطرت الشركة مشتركيها وعملاءها بضرورة مراجعة اتفاقية تزويد خدمتي المياه والكهرباء للأفراد والشركات العامة والخاصة، والمزمع تنفيذها قريباً، كما نشرت على موقعها الإلكتروني بنود الاتفاقية، وأرسلت إشعارات تحث مشتركيها على الالتزام ببنود وشروط اتفاقية تزويد الخدمات، وتحصيل المبالغ المستحقة للشركة، بحسب صحيفة الإتحاد.

وقدمت الشركة عدة محفزات للمستهلكين لدفع مستحقات فواتيرهم في مواعيدها المحددة، أبرزها خدمة «استمرار» للخصم المباشر لقيمة فواتير المياه والكهرباء من حسابات العملاء الشخصية، بالتعاون مع «اتصالات».

وتنص اتفاقية تزويد الخدمة على أن الشركة ستقوم بتحصيل كل تكاليف خدمة استهلاك الماء والكهرباء، بناء على التعرفة المطبقة والتي تكون عادة مبنية على القراءات الشهرية للعداد الخاص بالمتعامل والذي بدوره يقوم بسدادها في التاريخ المحدد لذلك، وستقوم الشركة بإضافة رسوم تأخير سداد حتى يتم الدفع، والتي سيتم الإعلان عنها قريباً وسيتم إدراجها على الفاتورة.

يشار إلى أن سداد فواتير المياه والكهرباء في الوقت المحدد وبالكامل، سيضاف إلى التقرير الائتماني الخاص للأفراد والمؤسسات مستقبلاً، ما سيحسن التقييم الائتماني الخاص بهم. يساعد التقييم الائتماني المؤسسات المالية في اتخاذ قرارات أفضل، مع احتمال معالجة أسرع لطلبات الحصول على بطاقات الائتمان والقروض، مع إمكانية تقديم مزايا تفضيلية لذوي التقييم الائتماني المرتفع.

من جهة أخرى، قدمت الشركة «جهاز الخدمة السريعة»، الذي تم تطويره للانتقال إلى تقديم خدمات الشركة في مقر المتعامل. وفي المرحلة الأولى، سيتم تخصيص الخدمة المتنقلة لثلاث فئات رئيسة، هي كبار السن، وأصحاب الهمم، وكبار الشخصيات، اعتباراً من الأسبوع المقبل.

وتنقسم الخدمات السريعة المتنقلة إلى 8 أساسية وأخرى فرعية، بينها، تحديث بيانات العميل، ومتابعة مسار الفاتورة، وإغلاق الحساب، والحسم المباشر، وتوصيل خدمة المياه والكهرباء للمستأجرين الجدد، والاستعلام عن الحساب، وخطة دفع الأقساط. وتخطط «شركة أبوظبي للتوزيع» لزيادة الخدمات المقدمة عبر الجهاز المتنقل إلى 22 خدمة، خلال الفترة المقبلة.