اتفاقية لإلغاء التأشيرة بين الإمارات والمكسيك

مراسم المصادقة على إلغاء تأشيرة الدخول لجوازات السفر العادية لمواطني الدولتين وفقا لمبدأ المعاملة بالمثل.
اتفاقية لإلغاء التأشيرة بين الإمارات والمكسيك
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 11 أكتوبر , 2018

تبادلت وزارة الخارجية والتعاون الدولي مع وزارة العلاقات الخارجية في المكسيك المذكرة الدبلوماسية في إطار مراسم المصادقة على إلغاء تأشيرة الدخول لجوازات السفر العادية لمواطني الدولتين وفقا لمبدأ المعاملة بالمثل.

وسلم أحمد حاتم المنهالي سفير الدولة لدى الولايات المتحدة المكسيكية المذكرة الدبلوماسية الصادرة عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي إلى معالي كارلوس دي إكاسا نائب وزير الخارجية بتفويض من معالي لويس فيديغاراي كاسو وزير العلاقات الخارجية في المكسيك. 

فيما استلم المنهالي من معالي دي إكاسا المذكرة الدبلوماسية الصادرة عن وزارة العلاقات الخارجية، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وتضمن المذكرة إعفاء مواطني البلدين من حملة الجواز العادي من التأشيرات المسبقة لدخول أراضيهما مع إمكانية البقاء لمدة لا تتجاوز 180 يوماً متتالية، على أن يدخل هذا الإعفاء حيز النفاذ بتاريخ 31 أكتوبر الجاري، حيث ستساهم هذه المذكرة بتسهيل الدخول والخروج والمرور لمواطني البلدين عبر أراضيهما بدون الحصول على تأشيرة الدخول وبدون رسوم لفترة أقصاها 180 يوماً.

وأشاد سفير الدولة بهذا النجاح التاريخي ضمن أجندة العلاقات الثنائية ووصفه بأنه يعد تتويجا لجهود ثنائية مكثفة وأنه سيفتح آفاقا غير مسبوقة في مجال التنقل بين الدولتين من جميع فئات المسافرين من مواطني الدولتين، منوها بمزايا هذا الإنجاز الكبير شاكرا السلطات المكسيكية التي أسهمت في إنجاحه.

من جهته حمل معالي نائب وزير العلاقات الخارجية - نيابة عن وزير العلاقات الخارجية - سفير الدولة شكر وامتنان وتهاني حكومة المكسيك إلى القيادة الرشيدة في دولة الإمارات والتمنيات بالتقدم والازدهار.

يشار إلى أن هناك اتفاقية موقعة بين الإمارات والمكسيك للإعفاء من التأشيرات لجوازات السفر الدبلوماسية والخاصة/ الرسمية، ونافذة بتاريخ 24 ديسمبر 2013.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج